قطار توتنهام يدهس دورتموند بثلاثية في دوري الأبطال (فيديو)

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 11:13 م
قطار توتنهام يدهس دورتموند بثلاثية في دوري الأبطال (فيديو)
كين
سمير بدر


 
 
حقق توتنهام الإنجليزي فوزًا مثيرًا على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء على ملعب "ويمبلي" ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
 
وأحرز أهداف توتنهام كل من هيونج مين سون (4) وهاري كين (15) و(60) فيما سجل أندريه يارمولنكو هدف دورتموند الوحيد (11).
 
وحصد السبير أول ثلاث نقاط له في البطولة ليحتل وصافة المجموعة الثامنة، بفارق الأهداف عن المتصدر ريال مدريد الإسباني الذي انتصر على أبويل نيقوسيا القبرصي بثلاثية نظيفة.
 
ودخل توتنهام اللقاء معتمدًا على خطة 5-3-1-1، في نية واضحة للدفاع والاعتماد على المرتدات مع الاعتماد على نقل الكرة سريعًا من الخلف إلى الأمام عند امتلاك الكرة.
 
ولعب هاري كين كرأس حربة وحيد ومن خلفه هيونج مين سون كصانع لعب يتحول مهاجم ثان في الحالة الهجومية، مع الاعتماد على كريستيان ايركسن كرابط بين الدفاع والهجوم بفضل تمريراته المتقنة.
 
في المقابل اعتمد دورتموند على خطة 4-2-3-1، مع الاعتماد على كريستيان بوليسيتش واندريه يارمولنكو كجناحين هجوميين مع بيير أوباميانج في مركز رأس الحربة.
 
وعاب خطة دورتموند وجود النزعة الهجومية لدى ثلاثي وسط الملعب نوري شاهين ومحمود داوود ومن أمامهم شينجي كاجاوا، وهو ما كلفهم الكثير في الكرات المرتدة.
 
كما بدت المشاكل جلية في دفاع دورتموند لعدم انسجام الثنائي سوكراتيس وعمر توبراك في ظل غياب مارك بارترا للإصابة، خاصة مع تواجد الوافد الجديد جيريمي توليان المنضم حديثًا إلى صفوف الفريق الأصفر من هوفنهايم، لأول مرة في تشكيل أسود الفيستيفال.
 
ولم يحتاج توتنهام الكثير من الوقت حتى يسجل هدف التقدم عبر لاعبه هيونج مين سون في الدقيقة 4، حيث استغل تمريرة رائعة من هاري كين وضعته في موقف واحد على واحد مع سوكراتيس قبل أن يراوغه ويضع الكرة في الشباك بيسراه.
 
بعدها استحوذ درتموند على كرة وهاجم بشراسة بحثًا عن تسجيل هدف التعادل في ظل تراجع ملحوظ للاعبي توتنهام إلى المناطق الخلفية.
 
وتمكن دورتموند من التعادل بواسطة لاعبه الجديد يارمولنكو في الدقيقة 11، بعدما استلم تمريرة ماكرة من كاجاوا على حدود منطقة الجزاء ليسددها بقدمه اليسرى في الزواية الـ90، فشل هوجو لوريس حارس السبيرز في التصدي لها.
 
وفي هجمة مرتدة نجح كين في تجاوز 3 لاعبين بمجهود فردي وهم سوكراتيس وشاهين وتوبراك على الترتيب، قبل ان يضع كرة بقدمه اليسرى أيضًا في الشباك بالدقيقة 15، ليسجل الهدف الثاني لتوتهام.
 
واستحوذ دورتموند تمامًا فيما تبقى من الشوط الأول حيث أهدر لاعبوه عدة فرص للتعادل كان أخطرها في الدقيقة 30 عن طريق تمريرة بوليستش العرضية التي أبعدها توبي الديرفيريلد في الثانية الأخيرة قبل أن يلمسها أوباميانج.
 
وأضاع بوليسيتش فرصة التعديل في سيناريو مشابه للهجمة الماضية حيث فشل في استغلال تمريرة أرضية عرضية من أوبام يانج في الدقيقة 36.
 
وألغى حكم اللقاء هدف لبوليسيتش بداعي التسلل في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بتقدم توتنهام بهدفين مقابل واحد.
 
وفي الشوط الثاني، كاد سون أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 51، من خلال هجمة بدأها أريكسون بتمريرة إلى هاري كين الذي أرسل بدوره عرضية رائعة لسون، حيث راوغ الأخير مدافع دورتموند قبل أن يسدد الكرة قوية ولكنها جائت بعيدة تمامًا عن المرمى.
 
وألغى حكم اللقاء هدف ثان لدورتموند سجله أوباميانج في الدقيقة 57 بعدما رفع الحكم المساعد، الراية معلنًا التسلل على الدولي الجابوني، في لقطة مثيرة حيث أظهرت الإعادة التليفزيونية عدم وقوع اللاعب في مصيدة التسلل.
 
وفي الدقيقة 60 نجح كين في تسجيل الهدف الثاني له والثالث لفريقه بعد 4 تمريرات بدأها موسى ديمبيلي مرورًا بدافيس وصولاً إلى ايركسن الذي وضع هاري كين بتمريرة رائعة في وجه المرمى حيث سدد الدولي الإنجليزي الكرة على يسار الحارس بوركي.
 
وحاول أوباميانج تقليص الفارق في الدقيقة 71، إلا أن لوريس حارس توتنهام تصدى للكرة.
 
وهدد ايركسن مرمى دورتموند بتسديدة في الدقيقة 76 إلا أن كرته لم تصب للمرمى، فيما فشل كين في زيادة غلته التهديفية بعدما أخطأت تسديدته المرمى في الدقيقة 81.
 
وتعرض يان فيرتونخين مدافع توتنهام للطرد في الدقيقة 92 بعد عرقلة البديل ماريو جوتزه، إلا أن ذلك لم يغير شيئًا في فوز السبيرز باللقاء.
 
كين

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق