النيابة ترفع مذكرة الإحالة بقضية ضباط الهرم المتهمين بتعذيب مواطن للمكتب الفني

الخميس، 14 سبتمبر 2017 01:07 م
 النيابة ترفع مذكرة الإحالة بقضية ضباط الهرم المتهمين بتعذيب مواطن للمكتب الفني
محكمة - أرشيفية
مى عنانى

انتهت نيابة جنوب الجيزة بإشراف المستشار حاتم فضل، المحامي العام الأول، من إعداد مذكرة بإحالة 3 ضباط بقسم شرطة الهرم إلى المحاكمة الجنائية بتهمة الضرب المفضي إلى الموت، واحتجاز مواطن دون وجه حق، ورفعتها للمكتب الفني للنائب العام لاتخاذ الرأي.

كان قاضي غرفة المشورة، قرر إخلاء سبيل الضباط الثلاثة بضمان وظيفتهم، بعدما استأنفوا على قرار تجديد حبسهم 45 يوماً، واستند دفاعهم خلال مرافعته إلى عدم وجود شبهة جنائية حول الحادث، وقصور تحقيقات النيابة العامة واستنادها إلى أدلة غير دقيقة.

تعود تفاصيل الواقعة حينما تلقت نيابة حوادث جنوب الجيزة بلاغاً من قسم الهرم، افادوا فيه وفاة شاب اثناء استجوابه على خلفية اتهامه فى أحدى القضايا الجنايا، وتوجهت النيابة الى القسم وأجرت معاينة للمكان الذى أودع فيه المتهم واستعمت لأقوال عدد من المحتجزين وضباط القسم والمأمور ورئيس المباحث.

وتسلمت النيابة العامة تقرير الطب الشرعى الخاص بتشريح جثمان المجنى عليه، وتبين من خلاله وجود اثار كدمات وسحجات وتعذيب فى مناطق متفرقة من جسد الضحية، وعليه استدعت مأمور قسم الهرم، ورئيس المباحث واستمعت لأقوالهم مرة أخرى، ووجهت أصابع الاتهام لثلاثة من ضباط القسم.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة