استراليا تنقل 200 طالب لجوء إلى مركز احتجاز جديد ببابوا غينيا الجديدة

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 11:16 ص
استراليا تنقل 200 طالب لجوء إلى مركز احتجاز جديد ببابوا غينيا الجديدة
الهجرة - أرشيفية
وكالات

وزارة الهجرة الاسترالية إن ما يقرب من 200 رجل في مركز احتجاز ناء تديره استراليا سينقلون إلى منشأة جديدة خلال أسابيع.

 

وقال بيتر داتون وزير الهجرة إن هؤلاء الرجال الذين رفضت طلبات لجوئهم مما لا يؤهلهم لإعادة التوطن في الولايات المتحدة، والذين ينحدرون من دول مثل إيران تمنع الترحيل القسري، سينقلون إلى منشأة احتجاز جديدة في بابوا غينيا الجديدة بعد 31 أكتوبر تشرين الأول.

 

وقال داتون للبرلمان الاسترالي "هؤلاء الأشخاص الذين يبلغ عددهم نحو 200 والذين خلصنا إلى أنهم ليسوا لاجئين سينقلون إلى مكان احتجاز بديل بعيدا عن مركز فحص الطلبات الإقليمي".

 

وتمثل تصريحات داتون أول نظرة على الكيفية التي تعتزم بها استراليا إدارة سياسة احتجاز طالبي اللجوء في بابوا غينيا الجديدة حيث يحتجز 800 رجل كثير منهم منذ أربعة أعوام.

 

وبموجب سياسة كانبيرا المشددة للهجرة يتعين إرسال طالبي اللجوء الذين يتم اعتراضهم في البحر في محاولتهم للوصول إلى استراليا إلى مراكز لفحص طلباتهم في جزيرة مانوس ببابوا غينيا الجديدة وجزيرة ناورو، وتبلغهم السلطات بأنهم لن يقيموا أبدا في استراليا.

 

لكن لا تزال التساؤلات قائمة بشأن مصير من تبقى من الرجال على جزيرة مانوس في ظل تجميد اتفاق تبادل للاجئين مع الولايات المتحدة.

 

وكان الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما قد وافق أواخر العام الماضي على إعادة توطين 1250 طالب لجوء محتجزين في مراكز هجرة استرالية في بابوا غينيا الجديدة وناورو. وفي المقابل وافقت استراليا على استقبال لاجئين من أمريكا الوسطى.

 

وكانت استراليا تأمل أن يعاد توطين طالبي اللجوء بحلول 31 أكتوبر تشرين الأول، لكن في ظل تجميد الاتفاق في عهد الرئيس الحالي دونالد ترامب بعد أن بلغت الولايات المتحدة الحد الأقصى السنوي لاستقبال اللاجئين ما زالت كانبيرا تبحث عن حل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة