محافظ دمياط تخصص 35 مليون جنيه لإستبدال خطوط الكهرباء الهوائية بكابلات أرضية

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 05:19 م
محافظ دمياط تخصص 35 مليون جنيه لإستبدال خطوط الكهرباء الهوائية بكابلات أرضية
إسماعيل عبد الحميد طه
دمياط معتز الشربينى

أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط أنه تقرر تخصيص مبلغ 35  مليون جنيه لإستبدال خطوط الضغط العالي الهوائية بكابلات أرضية بالمناطق الحيوية والمسارات المقترحة لعدد من المشروعات بنطاق المحافظة مقسمة علي مرحلتين علي أن تكون المرحلة الأولي بتكلفة 25 مليون جنيه والثانية 10 مليون جنية.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده محافظ دمياط بكل من  اللواء ممدوح طه السكرتير العام المساعد للمحافظة و المهندس أحمد أبو العطا وكيل وزارة الكهرباء والمهندس علي وكيل قطاع كهرباء دمياط والمهندسة إيناس السعيد مدير المشروعات بقطاع كهرباء دمياط 
وأشار بيان محافظة دمياط أنه  تم خلال الإجتماع  بحث المناطق التي تم العمل فيها وتحويل  كابلاتها من هوائية إلي أرضية، حيث أكد محافظ دمياط علي وكيل وزارة الكهرباء بضرورة اختيار الأماكن الأكثر خطورة إلي الأقل خطورة. 

حيث تم تحويل  الخطوط الهوائية بعده مناطق بقري المحافظة بتكلفة 8 مليون جنية، وجاري العمل بعدد من المناطق بمختلف قري المحافظة. 
كما كلّف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بالتنسيق مع قطاع الكهرباء  لتحديد الأماكن الحيوية المطلوب رفع الخطوط الهوائية منها واستبدالها بكابلات أرضية بهدف استمرارية التشغيل والتخلص من المخاطر الكهربائية بتلك المناطق.

يأتي ذلك تماشيا مع خطة المحافظة  لدرء الأضرار الناتجة عن سقوط الكابلات الهوائية والأضرار الناجمة عنها مع تغييرات العوامل الجوية من أمطار ورياح وتفادياً لحالات الإصابات التي تكررت نتيجة لهذه الكابلات.

يذكر أن  هذا المشروع أحد المشروعات القومية بمحافظات الجمهورية  ضمن خطة العام المالي القادم 2017/2018

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق