المجتمع الدولي ينتفض ضد الإرهاب القطري (صور)

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 06:53 م
المجتمع الدولي ينتفض ضد الإرهاب القطري (صور)
مظاهرة حاشدة بباريس
كتب يحيى ياسين

مزيد من رفض المجتمع الدولى للإرهاب القطرى الذى بدا منذ غعلان الدول الداعية لمكافحة الإرهاب قطع علاقاتها مع الدوحة لتمويلها جماعات ارهابية مسلحة وانتهت بآخر حدث وهو انطلاق مظاهرة حاشدة بباريس فى ميدان «تروكاديرو» أمام برج ايفل فى باريس، شارك فيها الأحزاب السياسية و عدد من المنظمات الحقوقية داعية إلى التظاهر ضد إرهاب تنظيم الحمدين.

مظاهرات ضد تميم

وحمل المحتجون لافتات مكتوب عليها «إرهاب قطر يهدد العالم» الفرنسيون ضد إرهاب قطر حيث بدأت الوقفة بعزف النشيد الوطنى الفرنسى و المصري، وشارك فى المظاهرة وفد الدبلوماسية العربية، وبعض ممثلى الدول العربية.

وأعرب المتظاهرون عن رفضهم التام لزيارة تميم لأوروبا و استنكروا زيارة أمير الإرهاب إلى ألمانيا ،وذلك لثبوت ادانته فى دعم و تمويل الإرهاب فى العالم.

فرنسيون وعرب ضد تميم

كما دعا المتظاهرون البرلمان الفرنسى إلى اتخاذ إجراءات تضمن قطع العلاقات الفرنسية مع النظام القطرى فورا كما طالبوا بالاصطفاف الدولى ضد الإرهاب القطرى و شددوا على ضرورة فرض عقوبات اقتصادية وسياسية و أمنيه ضد قطر.

وفى التاسع من يونيو الماضى شارك حوالي 7 آلاف متظاهر، في مظاهرة ضد «إرهاب قطر»، أمام قمة مجموعه العشرين بهامبورج، بلافتات مكتوب عليها: «أوقفوا أمير الإرهاب تميم».

وشارك في المظاهرة التي نظمتها المنظمة الألمانية لمكافحة العنف والإرهاب، برئاسة هوفر شتوك، ووفد الدبلوماسية الشعبية المصرية برئاسة المستشار أحمد الفضالي، ورجل الأعمال الألماني محمد المصري، ورئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان المستشار مجيد جبرائيل، ضد تمويل ودعم قطر للإرهاب والجماعات الإرهابية وأقطاب وزعماء الإرهاب في العالم.


معسكرات تمولها الدوحة

 

أكد مدير عام المخابرات الفرنسية الأسبق «ايف بوني»، أن عناصر جهاز الاستخبارات الفرنسية DGSI، وتحديدا المختصون بأمن الحدود، رصدوا منذ سنوات وجود أياد قطرية خلف سفر الشباب الفرنسي للتدريب في معسكرات تمولها الدوحة في تونس ودرنة الليبية وإعدادهم بها، ثم تسفيرهم إلى تركيا ومنها إلى سوريا والعراق.

ايف بونى


 

تمويل ودعم الإرهاب

 

كما قامت قناة سى إن إن الأمريكية عام 2015 بعمل فيديو توثيقي، عن تورط قطر فى دعم الإرهاب وتمويله، خاصة الدعم الكبير من الدوحة الموجه لتنظيم الدولة المعروف إعلاميا باسم تنظيم «داعش».

 

وقال الوثائقى إن قطر تستند على اقتصادها الضخم الذى يمتلك واحدا من أكبر احتياطيات الغاز فى العالم، وهو الأمر الذى يدر مبالغ طائلة عليها مكنتها من استثمار تلك الفوائض المالية فى دعم الجماعات الإرهابية.

من جانبه قال الجنرال «جيم جونز»، مستشار الأمن القومى الأمريكى، فى الوثائقى، إن قطر تحولت فى السنوات الأخيرة بعد سياسات والد الأمير تميم من لاعب ثانوى إلى لاعب رئيسى فى كل العلاقات مع الجماعات المسلحة.

جيم جوزنز


 

ألمانيا تبحث بتورط قطر فى دعمها للإرهاب

 

صرح وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عواد العواد في ختام زيارته إلى ألمانيا بأن المملكة حريصة على دعم كل السبل لمحاصرة الإرهاب والقضاء عليه وقطع تمويله نهائيا، كاشفا أن السعودية زودت ألمانيا بمعلومات تفيد ضلوع الدوحة في تمويل ودعم الإرهاب.

الوزير السعودى عواد العواد

وانتقدت السلطات الألمانية قناة الجزيرة معتبرينها تظهر الإرهابيين بمظهر الأبطال والقادة من خلال برامج تبثها القناة، حيث استشهدت بمواد موثقة تظهر الجزيرة وهي تمتدح من قام بتفجيرات 11 سبتمبر، وشدد على أن شعارات حرية التعبير كانت تستغل لتمرير أجندة قطر في إشاعة العنف والتطرف.

 


بلجيكا تؤكد دعم قطر للإرهاب

 

كما كشف «ريتشارد بورتشل»، مدير الأبحاث والتواصل فى مركز تريندز للبحوث والاستشارات البلجيكى فى بروكسل، «أن هناك دلائل ووثائق تؤكد دعم قطر للإرهاب والجماعات المتطرفة بشكل مباشر فى العالم العربى»، حيث نقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن بورتشل، قوله خلال مؤتمر بعنوان «الأزمة الخليجية وعلاقتها بأوروبا وتأثيرها عليها»، إنه وفقا لمعلومات جمعها المركز من مؤسسات وأفراد، تعد قطر من بين الدول التى تدعم الإرهاب.

ريتش

وأوضح الخبير البلجيكى: «سنكشف بالأدلة والأسماء والحقائق ما تنكره الحكومة القطرية بشأن علاقتها بدعم وتمويل الإرهاب والتطرف»، مضيفا، أنه «بينما تبذل دول مثل السعودية والإمارات والبحرين قصارى جهدها مع الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، فأن قطر لا تبذل أى جهد للتعاون مع أى كان فى هذا الشأن».

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة