عمرو موسى.. بدأ يومه بخطأ في آية قرآنية وانتهى بهجوم قاده عشاق «عبد الناصر»

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 10:27 م
عمرو موسى.. بدأ يومه بخطأ في آية قرآنية وانتهى بهجوم قاده عشاق «عبد الناصر»
جمال عبد الناصر وعمرو موسى

بعد سويعات من واقعة خطأ عمرو موسى الإملائي، على موقع التواصل الاجتماعي «توتير» خلال توصيفه لاسم مذاكراته الذي استلهمه من سورة الحاقة، وقع أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق، في مغالطة جديدة تخص الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.
 
حيث تطرق موسى خلال مذكراته إلى أن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر كان يستورد طعامًا خاصًا لاهتمامه بنظام غذائي، موضحًا أنه كان يرسل من وقت لآخر من يأتي له بأصناف معينة من الطعام الخاصة بالرجيم من سويسرا، وكان يأتي لإحضارها رجلًا ضخم الجثة، وكان هو المسؤول عن تسليمها له.
 
وعلى الفور نفى سامي شرف مدير مكتب جمال عبد الناصر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حقائق وأسرار»، الذي يقدمه للكاتب مصطفى بكرى. قائلا: «لم يحدث مطلقاً أن استورد عبد الناصر طعامه من سويسرا، الدواء فقط كان يستورده من الخارج. وأتحدى أن يُثبت ادعاءاته».
 
وفند أيضا «شرف» ما تطرقت إليه المذكرات فيما يخص هزيمة 67 موضحًا «أن أزمة 67 أعقد من تسطيحها في كلام فارغ، أدعو عمرو موسى لمراجعة آلاف الوثائق عما جرى في الحرب».
 
فيما أكد الكاتب والبرلماني مصطفى بكرى عبر برنامجه المذاع على قناة صدى البلد «حقائق وأسرار» أن طعام عبد الناصر كان «الجبنة والخيار» قائلا: «أول مرة أسمع أنه كان يرسل مندوبًا لسويسرا».
 
وتابع «بكري»: «عبد الناصر كان بسيطًا في حياته، بسيطًا في أكله وملابسه، ولم يسعى لأن يكون مختلفًا عن الشعب المصري، عاش مع الناس، ورحل وهو يدافع عن مبادئه. هذا الكلام (عمرو موسى) استفزني».
 
واستطرد: «أول مرة أسمع هذا الادعاء، لم يحدث ولم يرو تاريخيًا، والاستخبارات الأمريكية فتشت في ملف عبد الناصر، وقالوا مقولتهم الشهيرة: (فتّشنا في الملف ولم نجد رذيلة لجمال عبد الناصر)».
 
كما تهكمت الكاتبة الصحفية فريد الشوباشي، على ما ذهبت إليه المذكرات، قائلا على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك «عمرو موسي بيقول إن عبد الناصر كان بيجيب أكله من سويسرا.. أكيد الريس كان بيبعته هو يجيب الأكل وإلا عرف إزاي؟».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة