وزير الصحة: بندور على المرضى بالقرى والنجوع لنعالجهم مجانا من فيروس سي (صور)

السبت، 16 سبتمبر 2017 05:07 م
وزير الصحة: بندور على المرضى بالقرى والنجوع لنعالجهم مجانا من فيروس سي (صور)
الدكتور أحمد عماد الدين راضى اثناء اجولة
البحيرة - عصام النجار

 


أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضى ، وزير الصحة، على أن مصر أصبحت قبلة العالم في علاج فيروس سي بعد جهودها الكبيرة فى تقديم العلاج المجانى للمرضى، مشيرًا إلى علاج مليون و300 ألف مريض خلال عام ونصف ، وكذلك القضاء على قوائم الانتظار للمرضى لأول مرة.

 

وقال وزير الصحة، خلال تفقده مستشفى الكبد بمنطقة دنشال التابعة لمركز دمنهور بتكلفة إجمالية 53 مليون جنيه، تمهيدا لافتتاحها فى شهر أكتوبر  المقبل: مصر ستصبح خالية من فيروس سى خلال عام ، وتكلفة العلاج تقل عن أمريكا بفارق كبير جدا ، يصل إلى واحد في الألف، وبقينا بندور على  المرضى في القرى والنجوع علشان نعالجهم ببلاش.

 وتابع وزير الصحة الذي رافقته المهندسة نادية عبده ، خلال جولته بمحافظ البحيرة: على أقسام المستشفى والتجهيزات الفنية وأطقم العمل بالمستشفى الذي يقام لأول مرة بمحافظة البحيرة، موجهًا بتشغيل المستشفى الجديد بشكل تجريبي يوم الثلاثاء المقبل وتجهيز باقي المعدات والأطقم الفنيه تمهيدا لافتتاحها بشكل رسمي.

 ويضم المستشفى الجديد 15 عيادة تخصصية وعيادة أسنان وصيدلية ومعمل تحاليل وأشعة تلفزيونية، وعدد 5 أسرة عناية مركزة وغرفة عمليات كاملة وتعقيم مركزي ومغسلة مركزية وغرفة نفايات.

 

من جانبه أكد الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أن المستشفى الجديد سيقدم خدمة متميزة لعدد 5 محافظات وهي البحيرة والإسكندرية ومرسى مطروح وكفر الشيخ والغربية، مضيفًا أن مستشفى الكبد يشمل عيادات الجهاز الهضمى وفيروس سي والرمد والجلدية والأنف والأذن والمخ والأعصاب والأمراض الوراثية والأطفال والمسالك البولية .

 كان في استقبال وزير الصحة الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة واللواء مجدي عناني السكرتير العام لمحافظة البحيرة واللواء سيد سعيد السكرتير المساعد لمحافظة البحيرة  والدكتور أحمد العرجاوي وعصام الصافي والدكتور عمر حمروش  واللواء يحى عيساوي وعلي عتمان ومحمود رشاد أعضاء مجلس النواب، بالإضافة إلى عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

DSC_3501
 

 

DSC_3506
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق