حسن مكاوي رئيسا لمهرجان القاهرة للتلفزيون والبث الفضائي

السبت، 16 سبتمبر 2017 10:16 م
حسن مكاوي رئيسا لمهرجان القاهرة للتلفزيون والبث الفضائي
حسن مكاوي
كتبت : حمدية عبد الغنى

أعلن الاتحاد العام للمنتجين العرب واللجنة العليا لمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام برئاسة دكتور إبراهيم أبو ذكرى اختيار الدكتور حسن مكاوى عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للمنتجين العرب رئيساً لمهرجان القاهرة للتليفزيون والبث الفضائى ضمن منظومة مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام وموازيا مع المبادرات التى يطلقها الاتحاد فى فترة إطلاق المونديال فى دورته السادسة، والذى يقام في الفترة من 6 إلي 10 نوفمبر 2017 بقاعة الاحتفالات الكبري بجامعة القاهرة.

 ومن المقرر أن تنقسم مسابقات مهرجان القاهرة للتليفزيون والبث الفضائى إلى عدة فروع فتضم كل الإنتاجيات المرئية التى أنتجها القطاعين العام والخاص والمؤسسات فى الدول العربية وتقسم إلى أعمال البرامج، الإعلان، المسلسلات، السهرات الدرامية، المسرحيات المصورة، الأعمال التراثية.

وفي هذا السياق صرح الدكتور إبراهيم أبو ذكري أن ترشيح حسن مكاوي عضو مجلس إدارة الإتحاد وأحد كوادره المتميزة يأتي نتيجة مساهمته في الكثير من مشاريع الإتحاد العام للمنتحين العرب. 
 
ومن جهته صرح د. مكاوي عن سعادته بتوليه  هذه المهمة ووعد بالسعي من خلال المهرجان بتقديم وجبة دسمة للمتلقي بمحتوي جيد يحمل الرسائل الإعلامية للمواطن العربي لتنمية الإنتماء والمواطنة ودحر الإرهاب من خلال الأعمال  الفنية والإعلامية برصد جوائز وتكريمات من خلال لجان تحكيم متخصصة وشفافة. 
 
وأضاف مكاوي : أننا نسعي من خلال المهرجان وندواته وورش العمل إلى معرفة ما هي الحقوق والواجبات التي تقع على عاتق القنوات الفضائية ، وكيفية الممارسة المهنية بالإضافة إلى الإرتقاء بالإنتاج الدرامي والبرامجي وسوق الإعلانات وتأثيره على الموضوعات التي تقدم من خلال المسلسل او البرنامج التلفزيوني ، والعمل على إنشاء جهاز لمراجعة المحتوى المقدم قبل عرضه. 
 
هذا وتنقسم مسابقات مهرجان القاهرة للتلفزيون والبث الفضائي إلى عدة فروع فتضم كل الإنتاجيات المرئية التى أنتجها القطاعين العام والخاص والمؤسسات فى الدول العربية وتقسم إلى أعمال : البرامج ، الإعلان ، المسلسلات ، السهرات الدرامية ، المسرحيات المصورة ، الأعمال التراثية.
 
يذكر أن حسن عماد مكاوي قد تولى العديد من المناصب خلال تاريخه الإعلامي منها  استاذ بقسم الاذاعة والتليفزيون وعميد كلية الإعلام جامعة القاهرة السابق، ووكيل المجلس الأعلى للصحافة السابق ومقرر لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة الدورتين الآخيرتين ومستشار رئيس المجلس التنفيذى للأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام  مدينة الإنتاج الإعلامي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق