حذف محاضرته من يوتيوب بعد هجوم شرس من نساء السلفية

فضيحة محاضرة «نساء النتانة».. أزمة نفسية حادة للداعية السلفي «حسين يعقوب»

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 11:00 ص
فضيحة محاضرة «نساء النتانة».. أزمة نفسية حادة للداعية السلفي «حسين يعقوب»
الداعية السلفى حسين يعقوب
أحمد السيد

هجوم شرس من نساء وشباب السلفية بسبب محاضرة قديمة اتهم فيها نساء الأرض بالنتانة

يحذف محاضرته من على صفحته بموقع «يوتيوب» كاعتراف منه بخطئه فى حق النساء

شن تلاميذ السلفية، وعدد كبير من نسائها عبر مجموعات سلفية سرية، ومنتديات عبر «شبكة الإنترنت» هجوما شرسا على الداعية السلفى محمد حسين يعقوب، الذى يعانى من «حالة اعتزال العمل الدعوى»، بعد انتشار محاضرة منسوبة له يتحدث فيها عن حور العين فى الجنة، وذلك فى أعقاب الهجوم الشرس الذى شنته جماعة الإخوان الإرهابية على «يعقوب».
 
يرجع سبب الهجوم لما قاله «يعقوب» فى محاضرة عن النساء، حيث شن هجوما ضاريا عليهن وصل إلى حد السب والقذف، فقال فى أحد جزئيات المحاضرة موجها حديثه للشباب الذى تغريه نساء الدنيا بزينتهن وجمالهن نصا « إذا أعجبتك محاسن امرأة فاذكر مناتنها، وليس بسبب عنوان المحاضرة نفسها الذى قيل إنها سجلت منذ ما يقرب من عام». وذكر «يعقوب» فى محاضرته المسجلة التى لم تر النور إلا منذ ساعات قليلة ماضية، أن محيض المرأة كله أذى وإذا لم تغتسل منه تصبح صعب الاقتراب منها، كما لم يكتف يعقوب بهذا الهجوم الضارى على النساء بل وصف النساء فى جزء آخر من محاضرته بأنهن «نساء الطين» مطالبا الشباب بعدم النظر إليهن، والانتظار حتى يدخلوا الجنة ويتعرفوا على حور العين، وقال نصا فى هذا الصدد «أتستبدلون حور العين بنساء الطين». وبسبب هذه المحاضرة شن تلاميذ السلفية هجوما شرسا على يعقوب وصل إلى حد سبه، الأمر الذى جعل الداعية السلفى الشهير يحذف المحاضرة بالكامل من على صفحته الخاصة بموقع الفيديو الشهير «يوتيوب» كاعتراف منه بخطئه فى حق النساء، الأمر الذى لم يكن سببا لوقف الهجوم عليه الذى وصل إلى حد سبه وقذفه واتهامه بالخروج على منهج السلف الصالح الذى يكرم المرأة ولا يهينها ويصفها بالصفات التى وصفها بها يعقوب.
 
وأكدت مصادر مقربة من الشيخ يعقوب لـ«صوت الأمة» أن الداعية السلفى الشهير يعانى من أزمة نفسية حادة بسبب حملات التشويه التى طالته فى الفترة الأخيرة وخاصة من جماعة الإخوان، الأمر الذى زاد من الهجوم السلفى الشرس عليه بسبب محاضراته ودروسه على عكس ما كان يحدث معه فى السابق. وما زاد من غضب يعقوب هو تجاهل مشايخ السلفية الكبار أمثال الشيخ محمد حسان، والشيخ أبو إسحاق الحوينى، هذا الهجوم الشرس عليه دون أن يتدخلوا للدفاع عنه بشكل مباشر مثلما كان يفعل عندما يهاجم أحدهم أياً من هؤلاء المشايخ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة