التعليم: لا إلغاء لإجازة السبت.. ولا نية لتأجيل الدراسة

الأحد، 17 سبتمبر 2017 10:45 ص
التعليم: لا إلغاء لإجازة السبت.. ولا نية لتأجيل الدراسة
وزير التربية والتعليم و التعليم الفني
ريم محمود

أكدت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني علي عدم الغاء اجازة السبت في المدارس وان الطلاب سوف يتوجهون الي مدارسهم بالقاهرة و المحافظات يوم الاحد المقبل علي ان تستعد المدارس والمديريات للعام الدراسي يوم السبت الموافق ٢٣ سبتمبر ولا نية لتأجيل العام الدراسي  .
 
قال احمد خيري المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أن الوزارة انتهت من  طباعة (98%) من الكتب الدراسية الأول للعام الدراسى 2017/2018 حيث بلغت نسبة طباعة كتب التعليم الابتدائى (98%) وبالتعليم الإعدادى (97%)  وكذلك(97%) للثانوى العام. وبالنسبة للتعليم الفنى فقد تم الانتهاء من نسبة (100%) من الكتب الدراسية التعليم التجارى، والتعليم الصناعى، والزراعى، والإعدادى المهنى.
 أما كتب التربية الفكرية، والصم وضعف السمع  فبلغت نسبة الطباعة (100%)، والخط العربى (85%) وفيما يتعلق بكتب اللغات فتم طبع (97%)، ورياض الأطفال 100%
 
 في نفس السياق كشفت مصادر  ان الوزارة تدرس اقتصار القبول في المدارس اليابانية هذا العام البالغ عددها 28 مدرسة علي مرحلة رياض الاطفال  هذا العام والغاء القبول بالمرحلة الابتدائية حتي الصف الثالث الابتدائي نظرا لصعوبة الانتهاء من تجهيز المدارس وفرشها خاصة انه حتى الان لم تنتهي الجهات المسئولة عن تجهيز المدارس سوي عن 3 مدارس فقط في مناطق السويس الشروق  و التجمع بمحافظة القاهرة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة