اليوم.. انتهاء أعمال اختبارات القبول بمعهد شعبة العلوم الإسلامية

الأحد، 17 سبتمبر 2017 03:50 م
اليوم.. انتهاء أعمال اختبارات القبول بمعهد شعبة العلوم الإسلامية
معهد شعبة العلوم الإسلامية
منال القاضي

انتهت، اليوم الأحد، اختبارات قبول الطلاب المتقدمين للالتحاق بمعهد شعبة العلوم الإسلامية بالقاهرة، بالمرحلة الثانوية للعام الدراسي ٢٠١٧- ٢٠١٨م، التي انعقدت بمدينة البعوث الإسلامية منذ الأسبوع الماضي.

وتقدم للامتحانات ٩٠٠ طالب من جميع المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية ممن توفرت فيهم شروط الالتحاق بالاختبارات التي شملت قياس مهارات اللغة العربية، والإنجليزية، وحفظ القرآن الكريم، والذكاء والتفكير الابتكاري، والتفكير الناقد، والتي وضعها متخصصون من كليات التربية.

وتيسيرًا على الطلاب المتقدمين للاختبارات تكفل الأزهر بالانتقالات والمعيشة خلال فترة الاختبارات.

ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة هذه الاختبارات خلال الأيام القليلة المقبلة، نظرًا لقرب بدء الدراسة  للعام الجديد، الذي سيشهد حراكا ونشاطًا مميزًا لتخريج جيل جديد من الدعاة بمهارات وعقول ناضجة تؤهلها للالتحاق بالكليات الشرعية بجامعة الأزهر.

يذكر أن الدفعة المقرر قبولها لهذا العام تعد هي الأولى التي تلتحق بالمقر الجديد لشعبة العلوم الإسلامية، الذي تم إنشاؤه في مدينة القاهرة الجديدة، وتزويده بوسائل تعليمية متقدمة، وقاعات دراسية مجهزة، إضافة إلى سكن داخلي للطلاب يضم غرف إقامة ومطاعم وملاعب، وذلك لتوفير المناخ المناسب للطلاب لتحصيل العلم وتأهيلهم للقبول بالكليات الشرعية بجامعة الأزهر.

 

معهد شعبة العلوم الإسلامية بالقاهرة (1)
 

معهد شعبة العلوم الإسلامية بالقاهرة (2)
 

معهد شعبة العلوم الإسلامية بالقاهرة (3)
 

معهد شعبة العلوم الإسلامية بالقاهرة (4)
 

معهد شعبة العلوم الإسلامية بالقاهرة (5)
 

معهد شعبة العلوم الإسلامية بالقاهرة (6)
 

معهد شعبة العلوم الإسلامية بالقاهرة (7)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق