وزير الإسكان: توصيل الغاز الطبيعي للمنيا الجديدة بتكلفة 35 مليون جنيه

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 01:31 م
وزير الإسكان: توصيل الغاز الطبيعي للمنيا الجديدة بتكلفة 35 مليون جنيه
الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان
المنيا - حسن عبد الغفار

قال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان، إن سياسة الوزارة اليوم هى القضاء على مشكلة السكن، وقال «نحن اليوم نقضي تدريجيًا على قوائم الانتظار في الكثير من المحافظات»، وأضاف في محافظة المنيا 16 ألف و600 وحدة إسكان تم الانتهاء من 6 آلاف و600 وحدة والمتبقي 10 آلاف وحدة يتم العمل بهم.
 
ولفت إلى أن مدينة المنيا الجديدة تستحوذ على نصيب الأسد بين المدن الجديدة، وأضاف أن هناك عدد من المواقع لم تكن على مستوى التشطيب الجيد وبها بعض العيوب، مطالبًا المواطنين بعدم استلام وحداتهم السكنية إلا بعد التأكد من عدم وجود أى ملاحظات بها،متابعًا «حرصنا أن تكون المنطقة بها جميع الخدمات».
 
وعن مشاكل المنيا الجديدة قال الوزير «إننا درسنا كافة المشكلات وكانت أهمها مشكلة الغاز الطبيعي وقد وافقت على توصيل الغاز الطبيعي بالمنيا الجديدة بتكلفة 35 مليون جنيه، جاء ذلك خلال زيارة وزير الإسكان إلى محافظة المنيا لتوزيع عقود تمليك وحدات الإسكان الاجتماعي وكان في استقباله اللواء عصام البديوي محافظ المنيا وعدد من اعضاء مجلس النواب».
 
وتابع مدبولي «اننى قررت في ازدواج الطريق الذي يربط بين مدينة المنيا الجديدة والمناطق المجاورة ورفع كفاءة وتطوير مداخل المدينة، ولفت إلى أن الوزارة قامت بطرح أكثر من 250 أتوبيس على مستوى المدن الجديدة بالتعاون مع المحافظات لربط المدن الجديدة بعضها البعض وهى الآن في مرحلة الطرح والترسية».
 
وعن مدينة ملوي الجديدة قال «اتفقنا على حل مشكلة مدينة ملوى الجديدة وسوف نبدأ العمل فيها بالمواقع التي تم اختيارها من أهالي مدينة ملوي وهى تعد جزء من المدن الجديدة التي قال عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي».
 
ومن ناحيته قال عصام البديوي محافظ المنيا إن الوزير وافق على عدد من المشروعات التي تعد إضافة لمحافظة المنيا ومنها دعم الغاز الطبيعي لمدنية المنيا الجديدة وتطوير مساكن العمال بمنطقة أبو هلال جنوب المنيا بعد نقص السكان إلى فائض العمارات بمنطقة عشش محفوظ، وأضاف المحافظ «اتفقت مع وزير الإسكان على إقامة مدينة ملوي الجديدة شرق النيل على مساحة 2000 إلى 4000 فدان».
 
فيما قال مجدي ملك عضو مجلس النواب عن المنيا إن مصر تتقدم للامام وتقدم أغلى ما لديها من أجل مواجهة الإرهاب، وقال إن مصر رغم المعاناة الاقتصادية إلا أننا ننطلق ناحية الإصلاح رغم تأخر تلك الخطوة أكثر من 30 عامًا، وطالب الوزير بتفقد 77 عمارة سكنية بها عيوب كثيرة، مطالبًا بتشكيل لجنة لمعاينة تلك العمارات قائلا «رئيس جهاز مدينة المنيا رجلا فاشلا».
 
فيما قالت ليلى خلف إحدى المستفيدات إنها سعيدة جدًا بحصولها على وحدة سكنية لها ولأسرتها بعد معاناة لسنوات طويلة في السكن مع أسرة الزوج، ولفتت أن التطورالذي تشهده المدن الجديدة يساعد المواطنين على الإقبال على تلك الوحدات السكنية والإقامة فيها بدون معاناة، وطالبت الجميع بان يتوجهوا جميعًا إلى المدن الجديدة للسكن فيها .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق