محمد بن راشد يطلق تحدي الترجمة لتعريب 11 مليون كلمة في العلوم (صور)

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 02:22 م
محمد بن راشد يطلق تحدي الترجمة لتعريب 11 مليون كلمة في العلوم (صور)
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يطلق تحدي الترجمة
بلال رمضان

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مشروع محمد بن راشد للتعليم الإلكتروني العربي الذي يضم تحدي الترجمة كأكبر تحد من نوعه في العالم العربي يسعى إلى ترجمة 5000 فيديو بواقع أكثر من 11 مليون كلمة خلال عام واحد في مختلف مواد العلوم والرياضيات، بحيث يتم تعريب هذا المحتوى وإعادة إنتاجه وفق أرقى المعايير المعتمدة في المناهج الدراسية الدولية، ويكون متوفرا مجانا لأكثر من 50 مليون طالب عربي.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يشهد إطلاق مشروع تحدي الترجمة
 

محمد بن راشد: التعليم الإليكتروني الطريق الأسرع لردم الفجوة

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إن الرياضيات والعلوم في المدارس العربية مفتاح لاستئناف الحضارة العربية، معتبرا أن التعليم الالكتروني سيكون الطريق الأسرع لردم الفجوة التعليمية في وطننا العربي.

وأضاف حاكم دبي: طرحنا تحدي أمام جميع العرب وهو المساهمة معنا في ترجمة 11 مليون كلمة وإنتاج 5000 فيديو تعليمي خلال عام واحد. وندعو جميع المهتمين بالتعليم في الوطن العربي مشاركتنا هذا المشروع الحضاري الدائم.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
 

وأضاف محمد بن راشد: نسعى لتوفير مادة علمية قوية في الرياضيات والعلوم لكافة الطلاب العرب.. والمشروع خطوة أولى في طريق طويل لتحسين واقع التعليم العربي، لافتا: نحن بحاجة لمحتوى تعليمي عربي بمستويات عالية يكون عابرا للحدود العربية ومتاحا لملايين الطلاب العرب" معتبرا أن "الترجمة أساس من أسس النهضة وتفتح الأبواب لاستيعاب كل أنواع المعارف والعلوم.

حاكم دبي: التعليم في العالم العربي لا يرضي أحدا

واعتبر حاكم دبي أن واقع التعليم في العالم العربي لا يرضي أحدًا، ولابد أن نكون إيجابيين ونبادر بإشعال أول شمعة" مضيفا بقوله: "أنا مؤمن بالقدرات الاستثنائية للطلاب العرب متى ما توفرت لهم الموارد والإمكانيات وأدوات التعليم الحديث، والأمثلة بالمئات.

حاكم دبي مع الأطفال في تحدي الترجمة
 

وينطلق مشروع محمد بن راشد للتعليم الإلكتروني العربي، الذي يندرج ضمن مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية لبناء قاعدة معرفية جديدة ترسخ مكانة مواد العلوم والرياضيات لدى الطلاب العرب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة