لقاء مفتوح بين نواب رئيس جامعة عين شمس وطلاب طب الأسنان

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 03:22 م
لقاء مفتوح بين نواب رئيس جامعة عين شمس وطلاب طب الأسنان
لقاء نواب جامعة عين شمس
ابراهيم محمد

استقبل عميد كلية طب الأسنان جامعة عين شمس الدكتور محمد ضياء زين العابدين والدكتور فتحى الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور نظمى عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك ضمن فاعليات احتفال كليات الجامعة ببدء العام الجامعي الجديد بحضوروكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وعدد من أعضاء هيئة التدريس.


وخلال لقاء مفتوح بين  النواب وطلاب الكلية الجدد  أكد الدكتور فتحى الشرقاوي  إدراك إدارة الجامعة أن الجامعة كما هى محراب لتلقى العلوم المختلفة، هى أيضأ مكان لإكتشاف المواهب وتنميتها، وذلك بإعداد ملاعب وصالات رياضية وإقامة معارض وورش فنية لتأهيل الطلاب للمشاركة فى المسابقات الدولية، مشيدا بالمستوى المتميز لطلاب الجامعة، حيث ينافس طلاب كلية الحاسبات والمعلومات والهندسة والطب على المستوى الدولى بين شباب الجامعات فى المجال الفني والمسرحي والرياضي.


كما أكد على حق كل طالب لديه ظروف إجتماعية خاصة في الحصول على خدمات صندوق التكافل الاجتماعى.

وتحدث الدكتور نظمي عبد الحميد حول إختلاف طبيعة المرحلة الدراسية الجامعية عن المرحلة الثانوية وخاصة في زيادة مساحة الحرية لدى الطالب، والتي يجب أن تكون حرية ومسئولية  تساعد الطلاب على الاستمتاع بسنوات الدراسة من ممارسة الأنشطة وتكوين صداقات، وكذلك تحقيق التفوق الدراسي والمنافسة العلمية مشيرًا إلى أن تطور ونهضة مصر لن تتحقق إلا بسواعد الشباب وطموحاتهم وخبرات الكبار.

وأشارالدكتور محمد ضياء إلى طبيعة عمل طبيب الأسنان التي لا تقتصر ابدًا على التفوق الأكاديمي ولكن تحتاج إلى تواصل جيد مع المريض واتساع أفق الطبيب في التعامل مع مختلف الشخصيات والطبقات.

كما أعلن الدكتور كريم البطوطي وكيل الكلية إقامة لقاء شهري للطلاب مع إدارة الكلية للوقوف على مشكلاتهم و إقتراحاتهم ومحاولة تنفيذها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة