سامح شكري يناقش أزمة الدوحة في الأمم المتحدة.. وكيل الهيئة البرلمانية لمستقبل وطن: أدعم تدويل القضية دوليا.. ونائب: النظام القطري يرتدي جلباب تركيا وعمة إيران في دعم الإرهاب

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 11:43 م
سامح شكري يناقش أزمة الدوحة في الأمم المتحدة.. وكيل الهيئة البرلمانية لمستقبل وطن: أدعم تدويل القضية دوليا.. ونائب: النظام القطري يرتدي جلباب تركيا وعمة إيران في دعم الإرهاب
تميم
سلمى إسماعيل

قال  وزير الخارجية سامح شكري، إن على قطر التوقف عن التدخل في الشئون الداخلية  البلاد، وذلك في إطار المحافظة على علاقتها بالدول الأربعة المكافحة للإرهاب.
 
وأضاف «شكري»، على هامش اجتماع وزراء خارجية الرباعي العربي بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة بنيويورك، قبل قليل، على أن الدول الأربعة لا تسعى إلى التدخل في شئون أي دولة خارجية، مشيرًا إلى أننا نعمل من أجل الوئام والتضامن العربي بين كافة الدول العربية، الأمر الذي دفع عدد من أعضاء مجلس النواب لتعقيب على مواقف وزراء  خارجية الدول العربية.
 
بدوره، أشاد الدكتور محمود يحيي وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بالجهود المبذولة من قبل  الدول الأربع المكافحة للإرهاب في مواجهة سياسية قطر الخسيسية في التعامل مع أشقائها من الدول العربية، مشيرًا إلى وزراء خارجية الدول العربية علي إستعداد للتعاون مع الدوحة  من أجل تحقيق السلام للمنطقة العربية.
 

وأكد «يحيى» في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة» أن اجتماع وزراء خارجية الرباعي العربي بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة بنيويورك، يعد أداة ضغط جديدة علي  دويلة قطر، لتراجع عن سياستها في دعم الإرهاب.

وتابع أن قطر لا تتراجع عن سياستها إلا بتغير النظام القطري بالكامل فعائلة باتت تميم تتعمد دعم الإرهاب، لافتًا إلي أثبات دعم قطر للإرهاب على مستوى  العالم بالأدلة، لذلك  لابد من  التنديد الدولي بسياسة قطر للإستمرار في الضغط عليها.

وأكد النائب أحمد خشب عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن قطر لا تتراجع عن سياسيتها في دعم الإرهاب، قائلًا: «لا بد من قطع رأس الأفعى» المتمثلة في تميم.

وأشاد «الخشب» في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة» بجهود وزير الخارجية سامح شكري في  التعاون مع الدول الأربع المكافحة للإرهاب  لكشف سياسة قطر، لافتًا إلي أن قطر ترتدي جلباب تركيا وعمة إيران  أعتقادًا منها انهم سيدعموها .

وأضاف قطر لا يستمر طوييلا في الحكم فقط أستاء منه الشعب القطري ، كما أنه أصبح على وعي تام بسياسيته الساقمة والداعمة للإرهاب والتطرف والفكر التكفيري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق