قبل فيردناند .. جنون المعتزلين ما بين السياسة و الفن و ال « بورنو »

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 05:00 ص
قبل فيردناند .. جنون المعتزلين ما بين السياسة و الفن و ال « بورنو »
محمد رضا هلال

أسطورة خط دفاع الشياطين الحمر ريو فيردناند قرر أخيرا أن يفصح عن مهنته المقبلة عقب اعتزاله لعبة كرة القدم قبل عامين من الأن حيث كان يحضر نفسه لممارسة الملاكمة بشكل احترافي .

واختار فيردناند الإنضمام لفريق betfair حيث سيتدرب ريو علي يد الملاكم الأوليمبي ريتشي ودهال وتقدم فيردناند بالفعل للحصول علي رخصة احترافية لممارسة اللعبة ليصبح أول لاعب كرة قدم يتحول إلي الملاكمة .

لكن قبل فيردناند تجلي جنون بعضا من اللاعبين المعتزلين في اتجاهات لم تكن متوقعة , مثل جورج ويا أفضل لاعبي العالم اللذي أسس حزب سياسي في بلاده ليبريا وخسر الانتخابات الرئاسية بفارق أصوات قليلة فقط , ومازال يعد نفسه لشغل هذا المنصب مستقبلا .

أسطورة السامبا البرازيلية روماريو اكتفي في لعبته السياسية بالمنافسة علي مقعد في البرلمان البرازيلي , حيث حصل علي نسبة أصوات تاريخية وصلت الي 5 مليون صوت في مدينة ريو دي جانيرو , ويعد الأن أحد أكبر المعارضين في البرلمان البرازيلي .

الأسباني الشهير مينديتا أحد أهم لاعبي منتخب لاروخا في بداية الألفية الحالية , قرر بعد اعتزاله أن يتجه إلي حلمه بالعمل في دمج بعض أنواع الموسيقي , وافتتح ملهي ليلي لعرض مزيكا مينديتا في فالنسيا .

 

أحمد صلاح حسني لاعب الأهلي ومنتخب مصر اتخذ نفس طريق فيردناند واتجه الي مجال التلحين و التوزيع الموسيقي , ثم اتجه إلي التمثيل أيضا ليصبح واحد من أهم النجوم الصاعدة في الوقت الحالي .

 

الكولومبي اسبريا كان صاحب الاتجاه الأغرب بالعمل كراقص تعري و ممثل في أفلام البورنو , وهي بالمناسبة نفس المهنة التي سيختارها لاعب نابولي الحالي السلوفاكي هامسيك ولكن علي مستوي أفلام الشذوذ الجنسي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة