اخبار الحوادث اليوم الثلاثاء 19-9- 2017: مجلس القضاء يعتمد الجزء الثالث من الحركة القضائية

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 09:20 م
اخبار الحوادث اليوم الثلاثاء 19-9- 2017: مجلس القضاء يعتمد الجزء الثالث من الحركة القضائية
اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
إسلام ناجي

نشرت «صوت الأمة» مجموعة من الحوادث الهامة اليوم الثلاثاء 19-9-2017، يأتي علي رأسها، مجلس القضاء يعتمد الجزء الثالث من الحركة القضائية، "صوت الأمة" ننشر حيثيات إلزام إبراهيم سعيد بدفع 6 آلاف جنيه شهريا لنجله "آدم"، إحالة "ماهينور المصري" للمحاكمة الجنائية لاتهامها بـ"البلطجة"، نص مذكرة الطعن أمام النقض لإلغاء إعدام قتلة النائب العام (خاص)، تأييد حكم حبس رئيس محكمة استئناف 6 أشهر وتغريمه 90 ألف جنيه، القبض علي صاحب مجموعة فنادق محكوم عليه بـ115 سنة حبس في المعادي، وزير الداخلية: تغيرات العمل الأمني تستدعي معايير جديدة في اختيار الضباط.

 

أخبار الحوادث اليوم: مجلس القضاء يعتمد الجزء الثالث من الحركة القضائية

أعتمد مجلس القضاء الأعلى، الجزء الثالث من الحركة القضائية 2017/ 2018 ، وينشر "صوت الأمة" أسماء القضاة الذين شملتهم الحركة القضائية.

 

كان مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار مجدى أبو العلا، قد أعتمد الجزء الثانى من الحركة القضائية فى إجتماعه أمس الأثنين، وقال إن الجزء الثانى من الحركة شملت ترقية 500 رئيس من الفئة (ب) إلى الفئة (أ)، وترقية 500 قاض إلى درجة رئيس من الفئة (ب) بالمحاكم الابتدائية أو ما يعادلها، إضافة إلى التنقلات والرغبات والحالات المرضية، والتبادل بين القضاء والنيابة العامة لدى محكمة النقض والمكتب الفنى للمبادئ القانونية بمحكمة النقض، وأكد المجلس أنه لبّى رغبات القضاة وفقا لقواعد المجلس وحاجة المحاكم.

أخبار الحوادث اليوم: "صوت الأمة" ننشر حيثيات إلزام إبراهيم سعيد بدفع 6 آلاف جنيه شهريا لنجله "آدم"
 
حصلت "صوت الأمة" على حيثيات الحكم الصادر من محكمة استئناف الأسرة بتأييد حكم أول درجة بإلزام اللاعب إبراهيم سعيد لاعب منتخب مصر السابق بدفع مبلغ 6000 جنيه نفقة شهرية بنوعيها لنجله "آدم"، وكذلك مبلغ 50 جنيها بدل فرش وغطاء ورفض طعنه المطالب بتخفيض مبلغ النفقة، واستئناف طليقته المطالب بزيادة مبلغ النفقة إلى 12 ألف جنيه شهريا.وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها إن نفقة الصغير على أبيه كما هو مقرر شرعا لا يشاركه فيها غيره ولم كان أبيه فقيرا والمعتبر فى نفقة الصغير حاجته وكفايته مثله، لما كان ذلك وكان الثابت من الأوراق والمستندات أن محكمة أول درجة قد أحاطت بها وبظروفها وملابساتها ودخل المحكوم عليه ودرجة يساره وما فرضه على نفسه ويزيد اثنين من أبنائه، وقدرت المبلغ المحكوم به لتلبية احتياجات الصغير وأمثاله وأشقائه، وكان هذا التقدير لمبلغ النفقة كافى لتوفير حياة كريمة للصغير فى ظل ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة وأيضا ملائما ومناسبا لدخل ويسار المحكوم عليه ولم يأت الاستئنافين بجديد".
 
أخبار الحوادث اليوم: إحالة "ماهينور المصري" للمحاكمة الجنائية لاتهامها بـ"البلطجة"
 
قررت النيابة العامة، إحالة المحامية ماهينور المصرى، و4 نشطاء سياسين آخرين للمحاكمة الجنائية العاجلة "الجنح"، على خلفية اتهامهم بالتجمهر والبلطجة، وحددت جلسة 17 أكتوبر لنظر أولى الجلسات أمام محكمة جنح منتزه أول.
والمتهمون فى القضية هم كل من: "المحامية أسماء نعيم، و وليد العمرى، عضو حزب الدستور، ومعتصم مدحت، نقابى وعضو حزب العيش والحرية، و زياد ابو الفضل، والمحامية ماهينور المصرى".
وأسندت النيابة العامة للمتهمين إرتكاب جرائم التجمهر، والتظاهر بدون ترخيص، والبلطجة.  
 
أخبار الحوادث اليوم: نص مذكرة الطعن أمام النقض لإلغاء إعدام قتلة النائب العام (خاص)
 
تنشر «صوت الأمة»  نص مذكرة الطعن المقدم من المحامي منتصر الزيات، لمحكمة النقض اليوم الثلاثاء، للمطالبة بإلغاء عقوبات الإعدام والسجن المؤبد والمشدد، الصادرة من جنايات القاهرة ضد المتهمين في قضية اغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات.
 
واستند منتصر الزيات في مذكرة الطعن المقدمة لمحكمة النقض، إلى 6 نقاط قانونية جوهرية، يرى من وجهة نظره القانونية أنها ثغرات أصابت حكم محكمة جنايات القاهر برئاسة المستشار حسن فريد، وتفسح المجال أمام محكمة النقض لإلغاء العقوبات وإعادة القضية للجنايات من جديد.
 
تتمثل النقاط القانونية التي دفعت المتهمين في اغتيال النائب العام الراحل، للطعن على الحكم، في الخطأ في تطبيق القانون وتأويله، والقصور في التسبيب، والغموض والإبهام، والإضطراب والتهاتر، والإخلال بحق الدفاع.
 
أخبار الحوادث اليوم: تأييد حكم حبس رئيس محكمة استئناف 6 أشهر وتغريمه 90 ألف جنيه
 
قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، بتأييد الحكم الصادر بحق المستشار سعد مجاهد منصور رئيس محكمة استئناف القاهرة في واقعة اتهامه ومحام " رضا. م" بسب وقذف المستشار المرحوم عبد المنعم السحيمي رئيس نادي قضاة طنطا السابق، بحبسه 6 أشهر، وغرامة 10 آلاف جنيه، وإلزامه بأن يؤدى مبلغ 80 ألف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، للمستشار محمد عبد المنعم السحيمي، وإيقاف عقوبة التنفيذ بالحبس. 
وكان المستشار محمد السحيمى طالب بالجلسة التي عقدت بغرفة المداولة بإثبات طلبه بالادعاء المدنى ضد المتهمين، وقدم حافظة مستندات تحوى ادعاءه المدنى. 
 
أخبار الحوادث اليوم: القبض علي صاحب مجموعة فنادق محكوم عليه بـ115 سنة حبس في المعادي
 
نجحت الإدارة العامة لمباحث تنفيذ الأحكام من ضبط أحد الأشخاص والمحكوم عليه في 133 حكما قضائيا متنوعا، بإجمالي عدد 115 سنة حبس، في المعادي.
البداية عندما تلقي رجال مباحث تنفيذ الأحكام، معلومات، تفيد تردد المدعو "عبدالسميع.م" صاحب مجموعة فنادق ومقيم لمنطقة قصر النيل علي منطقة المعادي، والصادر ضده احكام بإجمالي 115 سنة حبس، في 133 حكما قضائيا متنوعا، فى قضايا "شيكات بدون رصيد تبديد، نصب، خيانة أمانة "، وبإعداد الأكمنة أمكن ضبط المتهم.
 
أخبار الحوادث اليوم: وزير الداخلية: تغيرات العمل الأمني تستدعي معايير جديدة في اختيار الضباطؤ
 
أكد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أن جهاز الشرطة يضطلع بالعديد من المهام الحيوية تجاه الدولة والمواطنين، ويجب أن تراعى معايير إختيار الطلبة المتقدمين للإلتحاق بكلية الشرطة إنتقاء أفضل العناصر القادرة على الوفاء بتلك المهام ومتطلباتها.
جاء ذلك خلال تفقد سيادته اليوم الثلاثاء الموافق 19 الجارى لأعمال لجنة كشف الهيئة المنعقده بمقر أكاديمية الشرطة للطلبة المتقدمين للإلتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسى 2017/2018.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق