لجنة البيئة أكدت عدم تخطى الانبعاثات للنسب الدولية..

الدلتا للأسمدة: 204 ملايين صادرات العام المالى 2016-2017

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 12:40 م
الدلتا للأسمدة: 204 ملايين صادرات العام المالى 2016-2017
المهندس نبيل مكاوى رئيس شركة الدلتا للاسمدة

قال المهندس نبيل مكاوى رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للأسمدة ، إحدى شركات القابضة للصناعات الكيماوية ، إن لجنة وزارة البيئة التى زارت الشركة للوقوف على حقيقة تلويثها للبيئة من انبعاث الأمونيا، أكدت أن الانبعاثات وفق المعدلات المسموح بها عالميا، وليست سامة أو ملوثة للبيئة.

 

وأضاف نبيل مكاوى أنه تم نقل محطات الرصد البيئى من داخل الشركة إلى خارجها فى المناطق التى اشتكى بعض الأهالى منها ، وتبين أن المعدلات مسموح بها وليس فوق المعدلات الطبيعية واستمرت لمدة يومين، كاشفا أنه تم ربط محطات الرصد "أون لاين" مع وزارة البيئة لمتابعتها أولا بأول.

 

وأشار إلى أنه جارى تطوير وحدة حامض النيتريك ، وهى مقامة منذ 65 سنة وعمرها الافتراضى كان 40 سنة فقط ، منوها إلى أن الشركة حصلت على قرض من البيئة وتسعى إلى استكمال التمويل بهدف إنشاء وحدة جديدة ، مطالبا وزارة التعاون الدولى والاستثمار بمساعدة الشركة فى تمويل مناسب أو منحة لإتمام المشروع فى إطار الحرص العالمى على البيئة.

 

وحول حجم الصادرات التى تمت خلال العام المالى 2016-2017 قال مكاوى إن الصادرات بلغت نحو 204 ملايين جنيه ، وهناك خطة لمضاعفة الصادرات خلال العام الجارى.

 

وفيما يتعلق بحالة المصانع بعد العمرة قال إنه تم رفع الأحمال ما بين 90% الى 95% ، وهناك انتظام فى التشغيل، وسوف يأتى فريق من الخبراء الدولين لتقييم نتائج العمرة خلال أيام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق