كلية التربية عين شمس تحتفل بحصولها على الاعتماد والجودة

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 01:39 م
كلية التربية عين شمس تحتفل بحصولها على الاعتماد والجودة
جانب من الحفل
ابراهيم محمد

افتتح صباح اليوم الدكتورعبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس احتفالية  كلية التربية  بمناسبة حصولها علي الاعتماد وذلك بحضور كل من الدكتور فتحي الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور .سعيد خليل عميد الكلية والدكتور هناء عودة مديرة مركز ضمان الجوده و الاعتماد بالجامعة. 
 
وفى كلمته قدم الدكتور عبد الوهاب التهانى لكلية التربية بمناسبة حصولها علي الجودة والاعتماد والتى تعد بذلك الكلية العاشرة بالجامعة التى تحصل على الاعتماد من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم الاعتماد، وهذا ما يؤكد أن الجامعة تسير في هدفها لاعتماد باقي كليات. 
 
وأشار الدكتور  سعيد خليل عميد الكلية، أن الاعتماد ليس جديدا علي كلية التربية، بل إنها معتمدة باستاذتها  وطلابها، وأنه فقط اعتماد رسمي أن الكلية تبذل جميع جهودها لتقديم مستوي تعليمي مرتفع وتخرج جيل من المعلمين والمعلمات علي كفائه عالية لتربية النشئ
 
أوضحت الدكتورة هناء عودة مديرة مركز ضمان الجوده والاعتماد بالجامعة، أن قضية الاهتمام بالجودة احتلت مساحة هائلة  في الفكر التربوى ، حيث أصبحت الجودة شعاراً ومطلباً. حيث تتعرض المؤسسات التعليمية لضغوط ملحوظة لاستخدام الجودة كمعيار للمنتج وهي الخدمة التعليمي. ويدعم هذا الضغط الخارجي التوجه الداخلي نحو الجودة، وهو الذي كان دائماً ميزة للمؤسسات التعليمية.
 
وثمة صعوبة فى تقييم أداء المؤسسات التعليمية أو قياس جودة مخرجاتها بدقة حيث لا تصلح الأرباح لتقييم أدائها أو جودة مخرجاتها ، كما أن العائد من الجودة في معظمه غير واضح وغير مباشر ومن ثم يصعب قياسه بدقة.  
 
وترجع أهمية قياس فعالية تكلفة الجودة الشاملة في المؤسسات التعليمية إلي ندرة الموارد المتاحة مما يتطلب ضرورة استغلال تلك الموارد بكفاءة وفعالية،ووضع مقاييس للأداء في ظل أعلي جودة وبأقل تكلفة ممكنة، ويمكن قياس كفاءة الخدمات التعليمية من خلال الربط بين المدخلات وبين المخرجات، كما يمكن قياس فعالية الخدمات التعليمية من خلال الربط بين المخرجات والهدف الرئيس من تقديم الخدمات التعليمية والمتمثل في توفير الكوادر البشرية التي تفي بمتطلبات سوق العمل.
 
وفي نهاية الاحتفالية كرم الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة  كل من بذلوا مجهودات للوصول للجودة ومنهم الدكتور فتحي الشرقاوى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور عبدالناصر سنجاب  نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  والدكتور حسين عيسي رئيس الجامعة السابق ،والدكتور محمد الطوخي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب السابق والدكتور علي عبد العزيز نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث السابق، والدكتور سعيد خليل عميد كلية التربية ، والدكتور  صلاح البكري مدير مركز ضمان الجوده والاعتماد بالجامعة السابق وصلاح عبد العظيم أمين عام الجامعة السابق  سمير عبد الناصر أمين عام وعدد من أعضاء هيئة التدريس و الاداريين بكلية التربية .
 
IMG-20170920-WA0001
 
IMG-20170920-WA0029
 
IMG-20170920-WA0093
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة