«جوان يين»..مشروع لمحاكاة الطبيعة بنحتها على الكتب (صور)

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 08:00 م
«جوان يين»..مشروع لمحاكاة الطبيعة بنحتها على الكتب (صور)
كهف نابض بالحياة منحوت على مجموعة من الكتب
إسراء سرحان

كشف الفنان جي لارامي، عن طرق واستخدامات أخري  للكتب يمكن بها نقل الفنون والمعرفة إلى الناس، بمجموعة جديدة من الأعمال النحتية، تستعرض بها أشهر المناظر الطبيعية عن طريق نحتها علي الكتب.

وقد أنجز الفنان لارامي، عددا من الأعمال النحتية الجديدة هذا العام، تكون جزء من مشروع بعنوان جوان يين، وهي سلسلة من الأعمال المكرسة للقوى التي تمكن الأفراد من تحمل الحزن والألم، أو في كلماته "القوات الغامضة التي يمكننا من خلالها عبور المصاعب والأزمات التي تواجهنا في الحياة".

نحت معماري علي مجموعة من الكتب
 
فسلط «لارامي» الضوء على قدرته المتطورة على التنقيب عن المناظر الطبيعية الجبلية، والأجواف الكهفية، ومستجمعات المياه المنحدرة من الصفحات الكثيفة من الكتب المعاد استعمالها، فواحدة من وسائله المفضلة هي مجموعة مداخن من المعاجم القديمة والموسوعات.
التبت الصينية
 

صورة عن قرب للكهف
 

فوهة بركانية

كهف نابض بالحياة على مجموعة من الكتب
 

نحت كهف علي مجموعة من الكتب
 

ويقوم الفنان عند تنفيذها باستخدام  الرمل، الدهانات النفط والأحبار والأصباغ والباستيل الجافة، والتلوين، والمواد اللاصقة، وشمع العسل، حيث يحول الجذور السميكة إلى خصائص طبوغرافية لا تصدق، بما في ذلك الجبال والكهوف والبراكين وحتى الماء، فيصبح عند تصوير هذه الأعمال على مقربة تبدو واقعية تقريبا، كما لو أن المشاهد يبحث في الطبوغرافية الجوية أو الأقمار الصناعية للأرض.

صورة أخري للجبل الجليدي
نحت أمواج علي الكتب
 
 
نحت لجبل جليدي
 
نحت للجبال الخضراء
 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق