الدوري السعودي يستعد للدخول قائمة البيج "10"

الخميس، 21 سبتمبر 2017 05:00 ص
الدوري السعودي يستعد للدخول قائمة البيج "10"
المنتخب السعودي
وليد لطفي

حجز المنتخب السعودي مقعده في النسخة القادمة من بطولة كأس العالم للمرة الأولى منذ نسخة 2006 التي أقيمت في ألمانيا بعد فوزه على اليابان بهدف دون مقابل سجله فهد المولد بالمباراة التي جمعتهما بملعب "الجوهرة"، ضمن منافسات الجولة الأخيرة بالتصفيات الأسيوية المؤهلة للمونديال.

ولاقي التأهل صدي واسع في المملكة السعودية من الشارع الرياضي مرورا بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز،حيث اتخذت هيئة الرياضة السعودية بعد انجاز المنتخب السعودي في الوصول لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا خطوات عالمية علي غرار الدوريات الكبرى في القارة العجوز.

 

استقبال ملكي للأخضر السعودي

حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم الأربعاء علي تكريم ،لاعبو المنتخب السعودي واستقبالهم عقب التأهل لبطولة كأس العالم التى ستقام الصيف المقبل في روسيا بالديوان الملكي بمدينة جدة،وأيضاً الشيخ تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة، وأحمد عيد الرئيس السابق للإتحاد السعودي لكرة القدم، وعادل عزت الرئيس الحالي لإتحاد الكرة.

وطالب خادم الحرمين الشريفين، لاعبو منتخب السعودية بتقديم أفضل ما لديهم فى بطولة كأس العالم.

  الدوري السعودي وكأس الملك

أصدرت هيئة الرياضة السعودية برئاسة تركى آل شيخ قراراً بإلغاء مسمى دوري جميل وإطلاق اسم الدوري السعودي للمحترفين على مسابقة دوري الأندية الممتازة،كما هو الحال في بطولة كأس ولي العهد وإلغاؤها اعتبارًا من الموسم الحالي،والاكتفاء ببطولة كأس الملك والذي تم رفع مكافآته إلى 10 ملايين ريال للمركز الأول و5 ملايين ريال للمركز الثانى. وإطلاق مسمى كأس ولي العهد على بطولة السوبر السعودي التي تجمع بطلي الدوري والكأس.


دوري الدرجة الأولي السعودي

 

وعلي غرار الدوريات الأوروبية قررت هيئة الرياضة السعودية إطلاق اسم الأمير فيصل بن فهد على منافسات دوري الدرجة الأولى،وتغيير مسمى دوري الأمير فيصل بن فهد لفئة الأولمبي ليصبح الدوري الأولمبي بالإضافة لإعادة هيكلة مسابقات الفئات السنية بنهاية الموسم.


حوافز للأندية السعودية

 

زيادة القائمة من خلال قيد لاعباً واحد من مواليد المملكة خلال فترة القيد المقبلة للموسم الحالي لأندية للمحترفين ولاعبين لأندية الدرجة الأولى


إجراءات إصلاحية في تطوير الكرة السعودية

 

وجه بتشكيل لجنة لوضع حلول لمشكلة تراكم مكافآت الحكام وتكليف الاتحاد السعودي لكرة القدم بتقديم دراسة شاملة وفق برنامج متخصص لإرسال المدربين الوطنيين وفق ومعايير دقيقة،ولجنة لحصر المنشآت المتعثرة والمشاريع المتأخرة ومسببات ذلك والآلية المناسبة لمعالجتها،وأخري للتحقيق في تسليم بعض المنشآت دون اكتمال أعمال أو ترسية عقود الصيانة خلال شهر من تاريخه.


مستشفي رياضية واتحاد للإعلام

 

 

شرعت الهيئة في دراسة عاجلة لمستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي وإعادة فتحها وتشغيلها والعمل على استقطاب أفضل الكوادر، وأخري لتحسين بيئة الملاعب وترقيم المقاعد وربطها بالتذاكر الإلكترونية ،بالإضافة إلي إستكمال إجراءات إطلاق اتحاد الإعلام الرياضي بهدف تنظيم كل ما يخص هذا الجانب وفقاً للائحة المتفق عليها.


قضية اللاعبين السعوديين

 

طالبت الهيئة مركز التحكيم الرياضى بسرعة البت في قضية اللاعب عوض خميس وفقًا للأنظمة واللوائح المعمول بها في المركز،بجانب إحالة قضية انتقال اللاعب محمد العويس إلى هيئة الرقابة والتحقيق وفي ضوء ذلك سيتخذ اتحاد كرة القدم الإجراءات اللازمة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق