خارجية المكسيك: الزلزال الأخير يعد ثاني أكبر زلزال خلال 12 يومًا بقوة 7.1 ريختر

الخميس، 21 سبتمبر 2017 02:38 م
خارجية المكسيك: الزلزال الأخير يعد ثاني أكبر زلزال خلال 12 يومًا بقوة 7.1 ريختر
زلزال المكسيك

قال وزير الخارجية المكسيكى "لويس فيديجاراي" إن الزلزال العنيف الذي بلغت شدته 7.1 درجة على مقياس ريختر وضرب وسط البلاد مؤخرا يعد ثانى أكبر زلزال يضرب بلاده خلال 12 يوما فقط.

وأضاف فيديجاراى - فى مقابلة مع شبكة "سى إن إن" الأمريكية اليوم -الخميس - أن بلاده لا تزال تتعافى من آثار الزلزال الذى ضرب جنوب المكسيك فى وقت سابق من الشهر الجاري.. مشيرا إلى أنه فى نفس اليوم منذ 33 عاما ضرب زلزال كبير البلاد وأسفرعن مقتل آلاف الأشخاص.

وأوضح  فيديجاراى أن 225 شخصا لقوا حتفهم جراء الزلزال الأخير، مشيرا إلى أن أهم أولوية للمكسيك تتركز حاليا على عمليات الإنقاذ.. وقال إن هذه تعد من أصعب الأوقات التى تمر بها البلاد إلا أنها دولة قوية وستتعافى خاصة وأن هناك دعما دوليا وتضامنا مع المكسيك.

وأشار وزير الخارجية المكسيكى الى أن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية قدمت بالفعل المساعدة حيث تحدث الرئيس الأمريكى "دونالد ترمب" مع نظيره المكسيكى "إنريك بينا نييتو" منذ ساعات قليلة، مؤكدا أن بلاده تتلقى مساعدات من بعض الدول مثل أمريكا واليابان وأيضا من دول أخرى فى أمريكا اللاتينية.

وقال فيديجاراى إن أول فريق وصل إلى المكسيك كان من السلفادور من أجل تقديم المساعدة، كما ستصل فرق أخرى من بنما وكولومبيا وخبراء من تشيلي.. وأعرب عن شكره لجميع شعوب العالم لتضامنهم مع شعب المكسيك فى أعقاب الزلزال الذى ضربها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق