بث روح إكتوبر على شبكات الإذاعة المصرية

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 02:00 ص
بث روح إكتوبر على شبكات الإذاعة المصرية
نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية
حمدية عبد الغنى

اعتمدت نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية خطة شبكات الإذاعة للاحتفال بذكري نصر أكتوبر المجيد الموافق يوم الجمعة المقبل.

وقالت نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية، إن خطط كل الشبكات تعتمد على مجموعة من الركائز الأساسية تتمثل في إبراز قيمة ووطنية الجيش المصرى عبر التاريخ، والتأكيد على بث روح أكتوبر لدى المواطنين وحثهم على العمل والإنتاج، وأهمية الانتصار باعتباره نقطة تحول في تاريخ مصر ومنطقة الشرق الأوسط وانعكاساته العالمية .

وأشارت رئيس الإذاعة إلي أن شبكة البرنامج العام تقدم احتفالية خاصة تشمل مجموعة من الفترات المفتوحة، والدراما، والبرامج الخاصة ومنها "صباح النصر يا مصر" و"إبداعات اكتوبرية "وسهرة مع أبطال النصر ومسابقة خير أجناد الأرض بالتعاون مع الشئون المعنوية بالقوات المسلحة وبرنامج خاص عن معركة السويس تأليف محمد عبد السميع إخراج سامح الموجي .

أما شبكة الشباب والرياضة فتقدم على مدار اليوم مجموعة من الفترات والبرامج والمسابقات منها "شاهد على النصر"، "تحية عسكرية"، "البداية أكتوبر"، "حياتنا" .

كما تقدم شبكة صوت العرب احتفالية من برامجها وفتراتها غنوه النصر، كل يوم بطل، مسلسل" الطوفان"، وبرنامج أسماء على ورق البردي، وأنا إبني البطل ومجموعة من البرامج الوثائقية .

كما تقدم شبكة الشرق الأوسط فترات وبرامج منها وسام شرف ،يوميات مقاتل، وحكاية حب.

وتقدم الشبكة الثقافية مجموعة من البرامج والفترات على أثير كل من البرنامج الثقافي والبرنامج الأوروبي المحلي والبرنامج الموسيقي .

منها "الملتقي الفكري "وهو ندوة موسعة حول الأعمال الإبداعية المرتبطة بأكتوبر وضيوفها يوسف العقيد، المخرج محمد راضي، والناقد عبد العزيز موافي

بينما تقوم شبكة الإذاعات الموجهة وفضلاً عن البرامج الموجهة بالعديد من اللغات العالمية، بإذاعة مجموعة نادرة من التسجيلات التي أجراها السيد الحملي مع الأسري الإسرائيلين .

أما شبكة الإذاعات الإقليمية فتقدم من خلال إذاعاتها المتعددة لاحتفاليات خاصة طوال اليوم ومن أبرز ما تقدمه إذاعة جنوب سيناء برنامج نصرة قويه، والإسكندرية تمثيلية "وعادت الحياه" والمنيا "قالوا عنك"، وإذاعة مطروح "حكايات الأبطال" وإذاعة القاهرة الكبري "خير الأجناد ،وقواتنا المسلحة شكرا" وإذاعة القناة تقدم" أكتوبر في عيونهم" وإذاعة جنوب الصعيد "عاوزينها تبقي خضراً "وتقدم إذاعة الوادي الجديد" فرسان النصر ".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق