جوتيريش والجهيناوي يؤكدان ضرورة مساندة جهود التسوية السياسية في ليبيا

الأحد، 24 سبتمبر 2017 12:42 م
جوتيريش والجهيناوي يؤكدان ضرورة مساندة جهود التسوية السياسية في ليبيا
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
وكالات

أكد أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة وخميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية التونسية ضرورة مساندة مساعي المبعوث الخاص للأمين العام غسان سلامة الهادفة إلى دعم الحوار بين مختلف الفرقاء الليبيين للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة لهذا الملف.

جاء ذلك خلال لقاء جوتيريش بوزير الشؤون الخارجية التونسي على هامش اجتماعات الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وقال جوتيريش إن المنظمة الأممية تساند بشكل تام مسار الانتقال الديمقراطي في تونس والمجهودات الوطنية في مجال التنمية ودعم الشباب.

من جانبه، أعرب وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي عن دعم بلاده لخطة الإصلاح التي تقدم بها الأمين العام لدعم دور المنظمة، والمتصلة بمجالات الأمن والسلم والتنمية ومنظومة العمل داخل المنظمة الأممية.

واستعرض الجهيناوي الإصلاحات القطاعية والهيكلية التي قامت بها بلاده للنهوض بالاقتصاد التونسي ومواجهة التحديات الراهنة لاسيما مكافحة البطالة، داعيا الأمم المتحدة إلى مزيد من الدعم لتونس ومساندتها خاصة في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة لسنة 2030 التي انخرطت فيها بلاده بالكامل وتمويل المشاريع التنموية المبرمجة في هذا الإطار.

كما تناول اللقاء جهود تونس في مكافحة الإرهاب وانخراطها في المسارات الأممية ذات الصلة، ومساهمتها في حفظ السلم والأمن الدوليين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق