التنقيب بقصد الثراء السريع.. المساخيط لعنة أصابت من يحلم بها

الأحد، 24 سبتمبر 2017 04:42 م
التنقيب بقصد الثراء السريع.. المساخيط لعنة أصابت من يحلم بها
التنقيب
مى عنانى

 

حلم الثراء السريع هو هوس كل المواطنين ليس البسطاء فقط ولكن الأثرياء، المساخيط هي لعنة القدماء المصرين أصابت المواطنين، وتعد محافظة الجيزة من أكثر المحافظات التي تشهد نشاطا لتلك العصابات، حيث شهد ضبط عدد كبير من المنقبين عن الآثار، خلل هذه الأيام القليلة، حيث تم القبض على 17 شخصا بمناطق متفرقة في الجيزة بحث عن الثراء.

العياط

أمر  المستشار محمد السرجاني مدير النيابة العياط، حبس 8 أشخاص لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار داخل مسكن أحدهم، كما أمرت النيابة بتحريات المباحث حول الوقعة وتشكيل لجنة لفحص العقار.  

وأكدت التحقيقات قيام  عدد من الأشخاص تنقيب عن الآثار بمسكن أحدهم بالعياط، وبإعداد كمين للمتهمين تم ضبط 8 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

اوسيم

شهدت منطقة أوسيم بقيام  5 أشخاص  خلال إجراء عملية تنقيب عن الآثار بمسكن ملك أحدهم، وامرت النيابة برئاسة المستشار أحمد حقى،حبسهم 4 ايام على ذمه التحقيقات لتهامهم بالتنقيب عن الاثار ، كما امرت النيابة بتحريات المباحث حول الوقعة و تشكيل لجنة لفحص العقار . 

الهرم

أمرت نيابة الهرم تحت أشراف المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، بحبس عامل 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالتنقيب عن الآثار داخل مسكنه  بحوزته أدوات تستخدم في الحفر.

وتوصلت تحريات العقيد وليد الشرقاوي رئيس مباحث سياحة وآثار الجيزة تورط عامل في التنقيب عن الآثار داخل مسكنه بالهرم، وبالحصول على إذن من النيابة تم مداهمة المنزل وضبط المتهم، وعثر علي حفرة بعمق عدة أمتار، وأدوات تستخدم فى التنقيب، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.   

كرداسة

 أمر المستشار مصطفى توفيق رئيس نيابة كرداسة ومركز إمبابة بحبس 3 متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل مسكنهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكان بحوزتهم أدوات تستخدم في الحفر، ومواتير لسحب لمياه.

 

البداية كانت عندما كشفت تحريات المقدم إسلام سمير رئيس مباحث مركز شرطة كرداسة، عن تورط 3 أشخاص في التنقيب عن الآثار داخل منزل أحدهم بدائرة المركز.

 

وبالحصول على إذن من النيابة،  تم مداهمة المنزل والقبض علي المتهمين، أثناء مواصلتهم أعمال الحفر والتنقيب، وضبط بحوزتهم مواتير تستخدم في شفط وسحب المياه، بالإضافة إلى أدوات تستخدم في التنقيب، وحرر محضر بالواقعة، وأخطر اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء محمد عبد التواب مدير المباحث الجنائية، وتولت النيابة التحقيق.      

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق