الشركات السياحية الخاص تطالب بسرعة إجراء انتخابات مجالس الغرف لحل مشاكلهم

الأحد، 24 سبتمبر 2017 02:33 م
الشركات السياحية الخاص تطالب بسرعة إجراء انتخابات مجالس الغرف لحل مشاكلهم
انتخابات مجالس الغرف لحل مشاكلهم

عقد عدد من أعضاء غرفة شركات السياحة، ووكالات السفر، وكذلك رجال الأعمال، والخبراء المهتمون بهذا الشأن، إجتماعاَ عاجلا لبحث المشكلات التي يواجهها القطاع والعمل علي ايجاد حلول علمية لها وكذلك بحث آليات تضمن وجود أنتخابات للغرف في أسرع وقت خاصة بعد قرار وزير السياحة يحيي راشد بإرجاء الإنتخابات للغرف للحين الإنتهاء من النزاعات القضائية التي رفعها بعض الأعضاء من أجل إرفاق أسمائهم ضمن المرشحين ورفض اللائحة التي وضعتها الوزارة.

وأتفق الأعضاء خلال الإجتماع علي ضرورة مخاطبة الحكومة، وإقناعها بالإسراع في إجراء الانتخابات في أسرع وقت من اجل مواجهة المشاكل التي يعاني منها القطاع والنهوض به من اجل دعم الإقتصاد المصري.

من جانبه كشف الخبير السياحة مجدي صادق عضو الغرفة، عن تواصله مع وزير السياحة يحيي راشد، ودعوته لحضور الإجتماع من أجل توحيد الرؤي والعمل علي ايجاد حلول عاجله للمشاكل والأزمات التي يواجهها القطاع، قائلا: "أن الوزير أبدي له شكره لتلك الدعوة مؤكدا علي دعمه لأي من القرارات التي سينتهي إليها الإجتماع والتي تحقق الصالح العام حال توافق الجميع عليها" .

وقال صادق، إن عدم وجود غرف منتخبة لأعضاء شركات السياحة فإنهم، بذلك سيكونون ضعفاء ،ولم يتمكنوا من العمل علي حل كافة المعوقات والأزمات التي تواجهها السياحة، مشيرا إلى أن قرار وزير السياحة بتأجيل الانتخابات إلى أن تنتهي جميع النزاعات القضائية قرار يعني أنه يجب الحصول على حكم نهائي وبات من المحكمة الإدارية العليا في النزاعات، مما سيضع القطاع لسنوات طويلة في نزاعات قضائية لحين البت النهائي فيها.

وطالب صادق بسرعه تجهيز الفنادق العائمة، وتجديد تراخيصها بشكل مؤقت بخطاب رسمي من جهة رسمية علمية بصلاحية المركب للإيجار دون الإجبار على رفع المركب، وكذلك مالكي الفنادق والأتوبيسات وكل ما يخص المنتج السياحي، كما أكد علي عقد أجتماع بصفة دورية لأصحاب الشركات للنظر في المستجدات واتخاذ القرارات التي تحقق الصالح العام.

من جانبه قال إلهامى الزيات، رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية السابق، أن صناعه السياحة صناعه هشه لأنها تتأثر بكافة الأحداث العالمي والداخلية، مؤكدا علي ضرورة استغلال الأحداث السياسية لصالح القطاع السياحى،  بما يصب في صالح القطاع وينعكس بشكل مباشر على التدفق السياحى، مشددا علي ضرورة الإسراع بالترويج السياحى للسوق الأمريكى بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا الى الولايات المتحدة وكلمته التى لاقت استحسان الجميع، الأمر الذى يشير الى أن كافة الفرص متاحة لجلب أعداد كبيرة من السوق الأمريكى إلى مصر.

وأشار الزيات علي ان السياحة صناعة الواقع وليست صناعة الأحلام فلا يمكن أن أدعي بأنني أستطيع ان أجلب 20 مليون سائح دون أن أعى كيف سأجلب هذا الرقم من توفير منتج جيد وسعر جيد وتوفير وسيلة نقل مناسبة، مشيرا إلى ضرورة توفير كافة هذه المعطيات قبل الحديث عن الأعداد السياحية.

فيما وجه علي غنيم عضو الغرفة، عتاباَ الي وزير السياحة يحىي راشد بسبب تصريحاته أثناء اجتماعة مع النائبة سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، والتي قال فيها أنه قام بحل أتحاد الغرف بسبب كشف بعض  المخالفات المالية لعضوين بالمجلس وقام بتحويلهم إلى النيابة العامة للتحقيق معهم، مطالبا بضرورة أن يكون هناك مجلس منتخب للغرف السياحية في أقرب فرصة.

 

21979519_10210676688572576_1333653961_n

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة