توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات و"تحيا مصر" لدعم منظومة التطوير التكنولوجي

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 03:04 م
توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات و"تحيا مصر" لدعم منظومة التطوير التكنولوجي
ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
مروة الغول

شهد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والشركة المصرية للاتصالات، والهيئة القومية للبريد من جانب وصنـدوق تحيا مصــر من جانب آخر، وذلك بهدف تفعيل تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدعم منظومة التطوير التكنولوجي الخاصة بصندوق تحيا مصر.
 
وقع البروتوكول كل من: المهندس مصطفي عبد الواحد الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والمهندس خالد العطار رئيس قطاع البنية المعلوماتية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس أحمد البحيري الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، و عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد ومحمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر.
 
يهدف البروتوكول إلى الاستفادة من أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في متابعة ومراجعة اجراءات التبرع لصندوق تحيا مصر، وتقديم الاستشارات والدعم الفني والتكنولوجي للصندوق لتنمية موارده، ومتابعة ومراجعة الإجراءات الفنية والتكنولوجية للصندوق من خلال وضع آليات فنية وتكنولوجية، وإنشاء منظومة تكنولوجية يدعمها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
هذا وتتضمن بنود البروتوكول قيام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بميكنة وتطوير الإدارة المالية والإدارية للصندوق، وتنفيذ تطبيق تكنولوجي لتخطيط موارد المؤسسة، الأمر الذي يساعد صندوق تحيا مصر عفي إنشاء قاعدة بيانات للمتبرعين وتطويرها، بالإضافة الى تقديم الاستشارات الفنية والدعم الفني والتكنولوجي الأمر الذي يساهم بشكل فعال في تنمية موارده.
 
كما تقوم الشركة المصرية للاتصالات بوضع آلية لتنظيم وتحفيز ومتابعة تلقي التبرعات من خلال فروعها المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية لصالح صندوق تحيا مصر.
 
كذلك يتيح البروتوكول للهيئة القومية للبريد من خلال مكاتبها المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية (أكثر من 4 آلاف مكتب) الفرصة لأكبر عدد من المواطنين للمشاركة في التبرع لصالح صندوق تحيا مصر من خلال توفير الخدمة في أكبر شبكة فروع على مستوى الدولة والتي يصل عددها إلى 4 آلاف مكتب بريد منتشرة على مستوي الجمهورية، وإتاحة المطبوعات الخاصة بالصندوق في مكاتب بما يساهم في نشر دور الصندوق ومشروعاته وأنشطته على ملايين المواطنين من رواد مكاتب البريد الأمر الذي يساهم في زيادة قاعدة التبرع.
 
على الجانب الآخر يقوم صندوق تحيا مصر وفقا لهذا البروتوكول بتوفير كافة المعلومات والبيانات اللازمة لتقديم الدعم الفني والتكنولوجي لتطوير منظومة العمل به وميكنتها بغرض تقديم خدمات الدعم الفني والتكنولوجي لصالح الصندوق.    

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق