تفاصيل الاجتماع الأول للجنة تنظيم معرض القاهرة الدولي للكتاب 49 (صور)

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 05:46 م
تفاصيل الاجتماع الأول للجنة تنظيم معرض القاهرة الدولي للكتاب 49 (صور)
لجنة تنظيم معرض القاهرة الدولي للكتاب 2018
بلال رمضان

عقد الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، بمقر الهيئة الاجتماع الأول للجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 49، والمقرر انعقاده في الفترة من 27 يناير حتى 10 فبراير 2018، واستقرت اللجنة على أن يقام المعرض في أرض المعارض الدولية بمدينة نصر، وسوف تحل الجزائر ضيف شرف على المعرض في هذه الدورة.

اجتماع اللجنة العليا المنظمة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2018
 

شعار معرض القاهرة الدولي للكتاب 2018

كما قررت اللجنة أن يكون شعار المعرض "القوى الناعمة.. كيف؟" حيث تعد القوى الناعمة هي السلاح الأقوى لمواجهة كافة أشكال التطرف، وسوف تناقش فعاليات المعرض كل ما من شأنه تفعيل دور القوى الناعمة على أرض الواقع بما فى ذلك اقتصاديات الثقافة وبناء جسور مع الثقافات الأخرى فى محاولة لدراسة تفعيل دور القوى الناعمة فى مصر فى بناء مستقبل مصر.

عبد الرحمن الشروقاي شخصية معرض القاهرة الدولي للكتاب

وتم اختيار الشاعر والأديب والمفكر عبد الرحمن الشرقاوى شخصية المعرض بما يتماشى مع شعار المعرض، وقد بدأ الشرقاوى حياته العملية بالمحاماة ولكنه تركها لأنه أراد أن يصبح كاتبا ومن أعماله الروائية الأرض، وقلوب خالية، الشوارع الخلفية.

جانب آخر من مناقشة تفاصيل معرض القاهرة الدولي للكتاب 2018
 

قد قررت اللجنة أن يتم تصميم بوستر المعرض كالعام السابق عن طريق مسابقة للمصممين المصريين.

كما اتفقت اللجنة على تخصيص مجموعة من الندوات حول الشخصيات المصرية من رموز القوى الناعمة، وبرنامج احتفائى ببعض التذكارات المهمة مثل 30 عام على نوبل نجيب محفوظ، مائة عام على ميلاد جمال عبد الناصر، ومائة عام على ميلاد توفيق الحكيم.

خلال مناقشة تفاصيل معرض القاهرة الدولي للكتاب 2018
 

لجنة تنظيم معرض القاهرة الدولي للكتاب

وتضم اللجنة اللجنة كل من الدكتورة سوزان القلينى عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والمجلس القومى للمرأة، الكاتب محمد سلماوي، الكاتب نبيل عبد الفتاح، والكاتب يوسف القعيد، ضياء رشوان، الناشر شريف بكر، الإعلامي محمود الوروارى، مصطفى عز العرب.

مناقشة تفاصيل معرض القاهرة الدولي للكتاب 2018

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة