وزير النقل يبحث العرض الصيني لتنفيذ أول قطار سريع في مصر

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 08:00 م
وزير النقل يبحث العرض الصيني لتنفيذ أول قطار سريع في مصر
الدكتورهشام عرفات وزير النقل

التقى الدكتورهشام عرفات وزير النقل مع وفد اتحاد شركتى  AVIC / CREEC   الصينية لبحث العرض المقدم من الجانب الصينى لتنفيذ خط السكك الحديدية العين السخنة / العلمين،  والذي سيكون أول قطار سريع فى مصر.
 
وخلال الاجتماع تم إستعراض المسار المقترح للخط والذى يشمل 5 محطات رئيسية هي العين السخنة / العاصمة الادارية  / 6أكتوبر / الاسكندرية / العلمين و6 محطات فرعية فى المسافة من العلمين / وادى النطرون ،العاصمة الادارية / العين السخنة. 
 
ويبلغ طول الخط 482 كم وسيتم اقامة عدد من الورش لصيانة الوحدات المتحركة واعمال الدعم الفنى فى العين السخنة والعلمين كما  عرض الجانب الصينى مقترح اقامة مصنع لانتاج وتصنيع الوحدات المتحركة للقطارات المكهربة فى مصر.
 
وطالب الوزير الجانب الصينى بادخال بعض التعديلات على النموذج المقترح للمشروع بحيث يتم زيادة السرعة التصميمية  الى 250 كم / ساعة بدلا من 160كم / الساعة وكذلك ضرورة ان تشمل المرحلة الاولى تحديث خط الاسكندرية / برج العرب  وتحويله الى خط كهربائى مزدوج.  
 
وأوضح الدكتور هشام عرفات، أن هذا الخط سيكون للركاب والبضائع ويمثل نقلة نوعية في منظومة السكك الحديدية في مصر، حيث إنه سيساهم في خلق مجتمعات عمرانية جديدة، كما أنه سيساهم في نقل البضائع من ميناء السخنة الى الاسكندرية بما يخفف العبء على الطرق، وسيتم ربطه فى محطة تبادلية في 6 اكتوبر مع خط آخر جاري دراسته سيتم إنشاؤه من 6 أكتوبر حتى أسوان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة