حفل لاستقبال للطلاب الجدد بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الفيوم (صور)

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 10:49 م
حفل لاستقبال للطلاب الجدد بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الفيوم (صور)
جامعة الفيوم
الفيوم – مصطفى منسى

تحت رعاية الدكتور خالد اسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم و إشراف الدكتورة نبيلة محمد حسن عميد كلية الحاسبات والمعلومات ، نظمت اليوم الكلية حفل استقبال الطلاب الجدد بالكلية. 

وقد حضر الحفل كلا من الدكتور هيثم الفيل وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد حلمى خفاجى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا ، والدكتورة شيرين طايع وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أحمد سلامة مسئول التواصل بالكلية وذلك اليوم

وفي بداية الحفل رحبت الدكتورة نبيلة محمد حسن بالطلبة الجدد متمنية لهم عام دراسي جديد سعيد،وقد أكدت خلال كلمتها على ضرورة حرص الطلاب الجدد على التعرف الكامل بكل ما يتعلق بالكلية من رؤية ورسالة وأقسام الكلية ومجالات العمل بكل قسم حتى يتثنى لهم أختيار القسم الأفضل لما يناسب مهاراتهم وقدراتهم و أعلنت سيادتها أن الكلية  قد حصلت على موافقة من المجلس الأعلى للجامعات بفتح قسم الدراسات العليا وبهذا قد استكملت الكلية رؤيتها ورسالتها .

كما أكد الدكتور هيثم الفيل أن الطلاب الملتحقين بكلية الحاسبات والمعلومات محظوظون بمعنى الكلمة وذلك لدخولهم عالم التكنولوجيا وأن العالم يتغير باستمرار بسبب التقنيات الحديثة مضيفاً أن الكلية تمتلك إدارة متميزة ، وحث الطلبة والطالبات على ضرورة التسجيل في بنك المعرفة المصري ، و أن يقوم كل منهم بإنشاء حساب خاص به لما له من أهمية تعود بالنفع على الطالب وأن الكلية ستقوم بعمل دورات تدريبية مدعمه بهدف التطور التكنولوجي وتخريج دفعات قادرة على الالتحاق بسوق العمل .

وأوضح الدكتور محمد خفاجي أنه على الرغم من حداثة الكلية إلا أنها أصبحت ذات كيان واسم بين كليات الحاسبات و المعلومات على مستوى الجامعات المصرية فهى من أوائل الكليات التى قامت بعمل مجموعات بحثية ، وتطرق إلى برامج الدراسات العليا التى تقدمها الكلية للماجستير والدكتوراه.

وبدأت الدكتورة شيرين طايع بتعريف الطلبة على إدارة خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، و ضرورة المشاركة الفعالة فى المجتمع بعد التخرج حيث أكدت أن طالب الحاسبات يستطيع مساعدة محافظة الفيوم عن طريق برامج محو الأمية التكنولوجية في المحافظة ،ويستطيع الطالب خدمة المجتمع من خلال تصميم مشروعات يكون قادراً على وضع تطبيقات لتسويقها بالإضافة الى خدمة المجتمع من خلال البرامج والتطبيقات المساعدة لمتحدى الإعاقة.
كما ألقى الدكتور أحمد سلامة الضوء على نشاطات الكلية الداخلية والخارجية واتحاد الطلاب ومشاركة الطلاب في الزيارات الخارجية وذلك بالتعاون مع رعاية الشباب بالكلية.
وعلى هامش الحفل تم تقديم عروض تقدمية عن نشأة ورسالة ورؤية الكلية وأقسامها واحتياجات كل قسم ، وقدم الطلاب عدد من الفقرات الترفيهية من شعر ، وفقرة استاند أب كوميدي، وفي نهاية الحفل قامت الدكتورة نبيلة بتسليم شهادات تقدير لأوائل الطلبة من خريجي دفعة 2016/2017.
IMG_20170925_130509
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق