"التصديري للصناعات الهندسية" يشارك في 3 معارض دولية

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 12:21 م
"التصديري للصناعات الهندسية" يشارك في 3 معارض دولية
معرض

يعتزم المجلس التصديري للصناعات الهندسية والإليكترونية ،المشاركة في 3 معارض دولية خلال الشهرين المقبلين في جنوب أفريقيا والصين والإمارات.
 
 
وقالت مها صالح المدير التنفيذي للمجلس، اليوم الثلاثاء: "إن أولى تلك المعارض تتمثل في المعرض التجاري الدولي لصناعة خدمات السيارات
(Automechanika Johannesburg) في جنوب أفريقيا خلال الفترة من 27 وحتي 30 سبتمبر الجاري".
 
 
وأوضحت: أنه معرض متخصص في مكونات السيارات، ويتم المشاركة فيه لأول مرة بمشاركة 5 شركات عارضة، فضلا عن الترويج لـ20 شركة أخرى، منوهة بأن سوق جنوب أفريقيا يتواجد به عدد من الشركات الكبيرة في مجال صناعة السيارات، والتي تستهدف الترويج لقطع الغيار المصرية لفتح سوق هناك.
 
 
وأشارت مها صالح، إلي أنه تم مخاطبة مكتب التمثيل التجاري من أجل تنظيم لقاءات ثنائية للشركات المشاركة وممثلي المجلس من أجل الترويج لهذا القطاع، والذي يعد ثاني أكبر قطاع يصدر بنسب نمو مرتفعة واستثمارات كبيرة.
 
 
وأضافت: " كما تشارك 8 شركات بقطاع الأجهزة المنزلية بجناح 450 مترا في الدورة 122 من المعرض الصيني لسلع الواردات والصادرات (كانتون 2017)، والذي يقام سنويا في مدينة جوانزو بجنوب الصين على مساحة 170 ألف متر، ويعرض حوالي 120 ألف منتج خلال الفترة من 15 أكتوبر إلي 4 نوفمبر المقبلين".
 
 
كما أشارت مها صالح، إلى مشاركة 6 شركات متخصصة في مجال التغليف والتعبئة الخاصة بالأغذية في فعاليات معرض التصنيع الغذائي بالإمارات (جلفود)، وذلك خلال الفترة من 31 أكتوبر إلي 2 نوفمبر المقبل على مساحة 240 مترا.
 
 
وبينت أن خطة المعارض الدولية للمجلس خلال العام المالي الجاري تتضمن 10 معارض دولية متخصصة في مكونات السيارات والأجهزة المنزلية والآلات والمعدات، لافتة إلى مشاركة القطاع في معرض (أوتوتاك) المتخصص في مكونات وقطع غيار السيارات، والذي تم فصله عن معرض (أوتوماك فورميلا)، الذي تم تنظيمه مؤخرا ليقام في ديسمبر المقبل، فضلا عن معرض (التكتريكس) خلال شهر ديسمبر أيضا.
 
 
وأكدت أن خطة المجلس للترويج للمنتجات تتضمن أيضا تنظيم من ثلاث إلي أربع بعثات تجارية خلال الفترة المقبلة، وكذلك جذب من ثلاث إلي أربع بعثات مشتريين أجانب وأفارقة للمشاركة في المعارض التي تقام داخل مصر، حيث من المستهدف جذب 50 مشتري أجنبي من دول أوروبية وأفريقية وعربية لمعرض (أوتوتاك).
 
 
وحقق قطاع الصناعات الهندسية والإليكترونية نموا في صادراته خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 6% ليسجل نحو 1.6 مليار دولار مقابل 1.5 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة