أخبار الحوادث اليوم 26-9-2017:لإهدارهم 120 ألف جنيه.. إحالة رئيس قطاع القنوات المتخصصة سابقا و3 آخرين للمحاكمة

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 12:59 م
أخبار الحوادث اليوم 26-9-2017:لإهدارهم 120 ألف جنيه.. إحالة رئيس قطاع القنوات المتخصصة سابقا و3 آخرين للمحاكمة
اهدار المال العام
هبة جعفر

نشرت «صوت الأمة» مجموعة من الحوادث الهامة اليوم الثلاثاء26/9/2017 حتى الساعة الواحدة ظهراً، لإهدارهم 120 ألف جنيه.. إحالة رئيس قطاع القنوات المتخصصة سابقا و3 آخرين للمحاكمة، الكسب غير المشروع: 4 ملايين موظف بالدولة لم يقدموا إقرارت الذمة المالية، إلغاء أحكام المؤبد لـ26 متهما في أحداث الغنايم، حكم قضائي بحبس محرر «بوابة الأهرام» سنة لسب وقذف المستشار الزند، تقودها سيدة خمسينية.. ضبط شقة دعارة بالإسكندرية، محامي ينشر فيديو وصلة رقص بـ"المايو" للمتحدث الرسمي لـ"مشروع ليلى"، الجريدة الرسمية تنشر قرار وزير العدل بنقل مقر المحاكمات لمعهد أمناء الشرطة، وزير العدل يمنح ضباط بعض القوات المسلحة الضبطية القضائية.

أخبار الحوادث اليوم: لإهدارهم 120 ألف جنيه.. إحالة رئيس قطاع القنوات المتخصصة سابقا و3 آخرين للمحاكمة

أمرت المستشارة فريال قطب، رئيس هيئة النيابة الادارية بإحالة المتورطين في إهدار المال العام وهم  كل من أحمد ع.ش، رئيس قناة النيل الرياضية سابقا وحاليا مستشار بقطاع قنوات النيل المتخصصة ومجدي ت.أ، رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية بقنوات النيل المتخصصة وأميمة م.إ، رئيس الإدارة المركزية للتعاقدات بقطاع قنوات النيل المتخصصة وحسين كمال ع.ز، رئيس القطاع السابق وحاليا رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، للمحاكمة بعد ثبوت ارتكايهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة ترتب عليها تسهيل استيلاء المتهم الأول رئيس قناة النيل الرياضية على المال العام بقيمة 120 ألف جنيه.

فقد تلقي  المستشار جمال أبيب، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، ورئيس النيابة الإدارية للإعلام، بلاغاً من فريق عمل برنامج دوري خارج الأضواء بقناة نايل سبورت يتضررون من عدم صرف مستحقاتهم المالية رغم قيامهم بتنفيذ الحلقات وإذاعتها.
 
 فأمر بتشكيل لجنة للتحقيق في البلاغ تحت إشراف المستشارة منى عادل، رئيس النياية، فكشفت عن قيام المحال الأول بالإستيلاء علي فارق بين ما توريده إلي 
إلى إدارة الشئون المالية والإدارية بقطاع قنوات النيل المتخصصة وما حصل عليه من الشركة الراعية بما قيمته 120 ألف جنيه مما أدى إلى عدم حصول العاملين بالبرنامج على مستحقاتهم المالية نظير عملهم بهذا البرنامج وتحميل موازنة القطاع جهة عمله بهذا المبلغ لسداد مستحقات العاملين.
 
وكشفت التحقيقات في القضية رقم 300 لسنة 59 ق أن المحال الأول تعمد التعامل مع شركة ميديا هاوس دون تعاقد يحدد حقوق والتزامات الطرفين واستمر في بث البرنامج من خلال الوسيط خليل أبو العلا، ولم يقدم عرض الشركة الراعية الجديدة للبرنامج لرئيس القطاع لاستكمال البرنامج رغم إلغاء عرض شركة ميديا هاوس بكتابها بشان إيقاف تعامل الشركة للبرنامج وإلغاء التفويض بقصد استلامه هذه المستحقات بنفسه من الشركة الراعية أو من خلال وسيطها حتى يتمكن من الاستيلاء على هذه الأموال لنفسه وحرمان فريق العمل من الحصول على مستحقاتهم المالية دون مبرر الأمر الذي يشكل في حقه ذنبا تأديبيًا مما يتعين معه إحالته للمحاكمة.
 
أما المحال الثاني مجدي ت.أ، بوصفه رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية بقنوات النيل المتخصصة  اعتمد صرف مبلغ 120 ألف جنيه من ميزانية القطاع كأجور عاملين لبرنامج "دوري خارج الأضواء" خلال الفترة من يونيو 2014 حتى مارس 2015 رغم علمه اليقيني بأن تمويل البرنامج من الخارج وأن الشركة الراعية هي المنوط بها سداد تلك الأجور من خلال موقعه الوظيفي سواء في لجنة الأجور والإشراف أو كرئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية مما مكن المتهم الأول من الاستيلاء على ذلك المبلغ مما يستوجب معه إحالته للمحاكمة.
 
وكشفت التحقيقات أن المتهمة الثالثة أميمة محمد إبراهيم، بصفتها رئيس الإدارة المركزية للتعاقدات بقطاع قنوات النيل المتخصصة تقاعست في متابعة إبرام التعاقد مع الشركة الراعية لبرنامج دوري خارج الأضواء اعتبارا من يونيو 2014 يوضح حقوق والتزامات الطرفين ومواعيد توريد أجور العاملين مما ترتب عليه عدم اكتشاف استيلاء المتهم الأول على أموال جهة عملها رغم كونها المشرفة على اعداد العقود مع المحطات والشركات إضافة إلى توقيعها بالموافقة على تمويل البرنامج من الخارج مما يقتضي إحالتها للمحاكمة.
 
أما المحال الرابع وهو حسين ك.ع.ز، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام خلال فترة رئاسته قطاع قنوات النيل المتخصصة، فقد سمح للمتهم الأول رئيس قناة النيل الرياضية باستكمال برنامج دوري خارج الأضواء دون تقديم عرض جديد من الشركة الراعية الجديدة التي استكملت العمل بعد إلغاء تعامل شركة ميديا هاوس يحدد حدود والتزامات الطرفين ودون العرض على لجنة الأجور والإشراف مما أدى إلى عدم اكتشاف استيلاء المتهم الأول على أموال جهة عمله مما أدى إلى استمرار المتهم الأول في بث البرنامج دون اعتراض منه الأمر الذي يشكل في حقه ذنبًا تأديبيًا ويتعين معه إحالته للمحاكمة.
 
وأكدت النيابة الإدارية إن المتهمين خالفوا قانون العاملين المدنيين بالدولة وطالبت بتحديد أقرب جلسة أمام المحكمة التأديبية لمحاكمتهم 
 
أخبار الحوادث اليوم: الكسب غير المشروع: 4 ملايين موظف بالدولة لم يقدموا إقرارت الذمة المالية
 
أرسل جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل، مخاطبات رسمية لجميع جهات الدولة الممثلة فى جميع الوزراء والمحافظين ورؤساء الجامعات وكافة الأجهزة الحكومية لتقديم إقرارات الذمة المالية، للموظفين بهذه الجهات وفي حالة تقاعس الموظفين عن تقديم الاقرارتتخذ الاجراءات القانونية حيال الممتنعين عن تقديمها وفقا لما أقره القانون رقم 62 لسنة 1975 بشأن الكسب غير المشروع.
 
 وقد تلقي جهاز الكسب غير المشروع  نصف مليون إقرار ذمة مالية فقط  من الاقرارات الذمة المفروض تلاقيها في العام المالي 2017/ 2018 من العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، فى حين ان هناك اكثر من 4 ملايين موظف لم يقدموا إقرارات الذمة المالية بعضها عن عمد والأخرى بسبب الإهمال والتقاعس.
 
 فقانون الكسب غير المشروع   نص على أنه "يجب الخاضعين للقانون أن يقدم إقرارا عن ذمته المالية وذمة زوجه وأولاده القصر يبين فيه الأموال الثابتة والمنقولة خلال شهرين من تاريخ عمله، كما يجب أن يقدم بصفة دورية إقرار الذمة المالية خلال شهر يناير التالى لانقضاء خمس سنين على تقديم الإقرار السابق وذلك طوال مدة عمله، وعليه أن يقدم إقرار خلال شهرين من تاريخ انتهاء خدمته".
 
ويقوم جهاز الكسب غير المشروع فور تلقيه إقرارات الذمة المالية من إدارات شئون العاملين والموارد البشرية يقوم بفحصها وبيان عناصر الذمة المالية بها فاذا وجد زيادة طارئة فى ثروة الموظف عن عناصر دخله المشروعة يتم سؤال الموظف عن سبب الزيادة فإذا تمكن من تبريرها، فإنه يصبح بريئا أمام إن عجز عن تبريرها فإنه يصبح مدانا.

أخبار الحوادث اليوم: إلغاء أحكام المؤبد لـ26 متهما في أحداث الغنايم
 
قضت محكمة النقض برئاسة المستشار عادل الكيلاني بقبول الطعن المقدم من 26 متهما على أحكام المؤبد فى القضية المعروفة إعلاميا بأحداث الغنايم، وقررت وإعادة المحاكمة.
 
وكانت محكمة جنايات أسيوط الدائرة التاسعة، برئاسة المستشار عبد الهادى محمد خليفة، قضت فى القضية رقم 810 لسنة 2014 والمعروفة إعلاميا بقضية أحداث الغنايم بالسجن المؤبد 26 شخص من بينهم 5 أشقاء.
 
وواجه المتهمون تهما بالانضمام إلى جماعة الإخوان، واقتحام مركز شرطة الغنايم وسرقته وإشعال النيران فيه، واقتحام محكمة الغنايم، ومكتب السجل المدني والشهر العقاري والادارة الزراعية ومدرستي الغنايم الثانوية ونقطة شرطة المشايعة عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة

أخبار الحوادث اليوم: حكم قضائي بحبس محرر «بوابة الأهرام» سنة لسب وقذف المستشار الزند
 
أيدت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسني الضبع، حكم أول درجة بحبس أحمد عبد العظيم عامر المحرر القضائي «بوابة الأهرام»، لمدة سنة، وذلك لاتهامه بارتكاب جرائم نشر أخبار كاذبة ضد المستشار أحمد الزند وزير العدل السابق إبان رئاسته لنادي قضاة مصر والتشهير به.
 
وقضت المحكمة بإحالة الدعوى المدنية بالتعويض المقامة من المستشار الزند بمبلغ مليون جنيه ضد المحرر، إلى المحكمة المدنية المختصة لنظرها والفصل فيها.
 
وكانت المحكمة قد سبق وأن قضت بمعاقبة المحرر أحمد عبد العظيم عامر «غيابيا»، بالحبس لمدة سنة، وتغريم هشام يونس رئيس تحرير بوابة الأهرام (السابق) مبلغ 10 آلاف جنيه، وذلك في شهر يوليو من العام الماضي، قبل أن تعاد محاكمة المحرر «عامر»، حضوريا في ضوء المعارضة التي قدمها على الحكم بصفة حضورية وتستمع المحكمة لدفاعه، وتقضي برفض المعارضة على الحكم وتأييد معاقبته بذات العقوبة (الحبس لمدة سنة واحدة).


أخبار الحوادث اليوم: تقودها سيدة خمسينية.. ضبط شقة دعارة بالإسكندرية

تمكن ضباط مكافحة جرائم الآداب العامة خاصة ممارسة الدعارة بالإسكندرية من ضبط ربة منزل تقوم بإدارة شقة مسكنها لأعمال الدعارة واستقطاب النسوة الساقطات وتسهيل دعارتهم للرجال راغبي المتعة الجنسية الحرام بدون تمييز مقابل أجر مادي تتقاضاه.

 
وكان اللواء مصطفى النمر مساعد الوزير مدير الأمن قد تلقى إخطارا يفيد ورود معلومات لضباط قسم مكافحة جرائم الآداب العامة مفادها قيام المدعوة " خ.د.ع" بإدارة الشقة سكنها الكائنة دائرة قسم شرطة ثان المنتزه  لأعمال الدعارة واستقطاب النسوة الساقطات وتسهيل دعارتهن للرجال راغبي المتعة الجنسية الحرام بدون تمييز مقابل أجر مادي تتقاضاه.
 
وعقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط القسم من ضبط"خ.د.ع" 56 سنة ربة منزل، و"ع .و" 57 سنة نجار مقيم شارع 30  دائرة قسم أول المنتزه، و" ع .م "34 سنة ربة منزل  مقيمه مركز شرطة كفر الدوار محافظة البحيرة.
 
تم ضبط الثاني والثالثة حال ممارستهما أعمالا مخلة للآداب داخل إحدى غرف الشقة وضبط داخل الشقة عدد 3 هاتف محمول، وتحرر المحضر جنح قسم شرطة ثان المنتزه  وجاري العرض على النيابة

أخبار الحوادث اليوم: محامي ينشر فيديو وصلة رقص بـ"المايو" للمتحدث الرسمي لـ"مشروع ليلى"
 

لازالت أصداء أزمة حفل "مشروع ليلى" الذي أقيم بكايرو فسيتفال والذي ظهر به مجموعة من الأشخاص يحملون علم المثليين، تلقى بظلالها على المجتمع المصرى، ما أدى إلى القبض على عدد من المسئولين والمشاركين عن تنظيم الحفل، فى استجابة سريعة للبلاغات المُقدمة أمس .
 
وفى هذا الشأن، تداول عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" فيديو لأحد المسئولين عن تنظيم الحفل وهو يرقص بـ"المايو" على حمام سباحة، حيث أعلن ممدوح شعبان، عضو الجمعية العمومية بنقابة المحامين هويته، بأنه المتحدث الرسمى لـ"مشروع ليلى".  
 
وأثار الفيديو الذي أثار حفيظة رواد مواقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك"، كما نال إعجاب جمهور «مشروع ليلى» كثيرا من سخرية رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وأثارت الرقصة جدلا واسعا .
 
يذكر أن «مشروع ليلى» هي فرقة موسيقى «روك» مستقلة لبنانية، مكونة من 5 أعضاء، تشكلت في بيروت عام 2008 أثناء ورشة عمل موسيقية لبنانية في الجامعة الأمريكية.
 
وأصدرت الفرقة 3 ألبومات، كما حصلت على جائزة لجنة التحكيم والجمهور، في مسابقة «الموسيقى الحديثة»، التي نظمتها إذاعة راديو لبنان، بسبب أغنيتها الشهيرة «رقصة ليلى».
 
استمعت نيابة أمن الدولة، التي تتولى التحقيق في واقعة حفل المثليين بالقاهرة الجديدة، إلى أقوال 3 من المتهمين السبعة المضبوطين، على خلفية رفع أعلام المثليين جنسيًا، في حفل بالتجمع الخامس.
 
ووجهت جهات التحقيق للمتهمين تهم، ممارسة أعمال منافية للآداب العامة والتحريض على الشذوذ الجنسي والمثلية.
 
وقال الشباب المتهمين، أنهم حضروا الحفل للاستمتاع بفرقة مشروع ليلى فقط، منكرين التحريض على الشذوذ، وأنهم مجرد شباب عادية رايحه حفلة لباند بتحبه للاستمتاع فقط.
 
وأضافوا خلال التحقيقات الأولية: "كل وأحد في الحفل كان بيعمل اللي هو عأوزة بدون رقيب عليه لأن المفروض رايحين حفله ننبسط مش نقيد حريتنا".
 
كانت الأجهزة الأمنية، قد ألقت القبض على 7 من المثليين، عقب تحريضهم على ألفسق وألفجور والترويج للشذوذ الجنسي، ورفعهم أعلام المثليين الجنسيين والتي تروج للشذوذ الجنسي، داخل حفل فرقة مشروع ليلى الذي أقيم يوم الجمعة الماضي بالتجمع الخامس.
 
وكان مكتب النائب العام المستشار نبيل صادق، تلقى بلاغًا يتهم منظم حفل فريق مشروع ليلى اللبناني الذي أقيم الجمعة الماضي، بمول كايرو فيستيفال سيتي بالتجمع الخامس، بالتحريض على ألفسق وألفجور والترويج للشذوذ الجنسي وإفساد أخلاق المجتمعات العربية، مطالبًا بفتح تحقيق عاجل ومنع ألفريق من مغادرة البلاد وإحالتهم لمحاكمة عاجلة.
 
أخبار الحوادث اليوم: الجريدة الرسمية تنشر قرار وزير العدل بنقل مقر المحاكمات لمعهد أمناء الشرطة

نشرت الجريدة الرسمية قرار المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، نقل القضايا المنظورة أمام الدائرة الحادية عشر جنايات القاهرة إلى معهد أمناء الشرطة بدلا من مقرها الحالي كما تقرر نقل جلسات الدائرة الخامسة عشر جنايات شمال القاهرة والدائرة السابعة عشر جنوب القاهرة من مقرها الحالي إلى مقر المحاكمات المخصص بمعهد الأمناء على أن ينفذ القرار بدءً من 30 سبتمبر الجاري.

أخبار الحوادث اليوم: وزير العدل يمنح ضباط بعض القوات المسلحة الضبطية القضائية
نشرت الجريدة الرسمية قرار المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، بمنح بعض ضباط القوات المسلحة العاملين بالشركة الوطنية لإنشاء وإدارة الطرق التابعة لجهاز الخدمات الوطنية صفة مأمورئ الضبط القضائي.
 
واستند القرار رقم 6510 لسنة 2017 علي المادة 23 من قانون الإجراءات الجنائية، والقانون رقم 84 لسنة 1968 بشأن الطرق العامة وتعديلاته وقانون القوات المسلحة وكتاب الفريق أول قائد القوات المسلحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق