أخبار الحوادث اليوم الثلاثاء 26 /9/ 2017: الأجهزة الرقابية تضبط أربع قضايا رشوة.. ونظر استئناف خالد علي عل حكم حبسه 8 نوفمبر

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 05:13 م
أخبار الحوادث اليوم الثلاثاء 26 /9/ 2017: الأجهزة الرقابية تضبط أربع قضايا رشوة.. ونظر استئناف خالد علي عل حكم حبسه 8 نوفمبر
صلاح دياب و رشوة و خالد على
إيمان محجوب

نشرت "صوت الأمة"، مجموعة من الحوادث المهمة اليوم الثلاثاء، الموافق 26 سبتمبر 2017 حتى الساعة الخامسة مساء.
 
وجاء من أهم الأخبار، براءة صلاح دياب من تهمة حيازة أسلحة بدون ترخيص، وتأجيل قضية حرق كنيسة السيدة العذراء بكفر حكيم لـ 14 نوفمبر، وتحديد جلسة لنظراستئناف خالد علي على حكم حبسه 3 أشهر.
 
أخبار الحوادث اليوم.. ننشر حيثيات براءة صلاح دياب من تهمة حيازة أسلحة نارية وذخائر
 
حصلت "صوت الأمة" علي حيثيات الدائرة 19 جنايات الجيزة برئاسة المستشار عادل أبو المال، وعضوية المستشارين حاتم عزت يوسف، وخالد عمار ومحمود الحفناوى وسكرتارية سمير رزق المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، فى حكمها بالبراءة فى أولى جلسات محاكمة رجل الأعمال صلاح دياب بتهمة حيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص فى القضيه رقم 17472 لسنة 2015 مركز الجيزة.
 
استهلت المحكمة، أسباب حكمها بسرد تفاصيل الواقعة وتحريات المباحث وأقوال شهود الإثبات من ضباط مجرى التحريات ومأمورى الضبط .
 
وأقرت المحكمة فى حيثيات حكمها، أن "الضابط بسام داوود الذي قرر أنه عثر على السلاحين بالفيلا الخاصة بالمتهم  داخل صندره بضلفتين خشب بمقبض حديد يحتوى على أدوات نظافة وسرير يفتح ويغلق وأشياء أخرى وأنه بفتح الضلفتين وتفتيش المكان عثر على السلاحين ،ومن ثم فان السلاحين حسب أقواله كانا فى مكان يسهل لكافة المتواجدين والقائمين على الخدمة بالفيلا ،الوصول إليه إذ لم تكن ضلفتى السندره مغلقتين بقفل أو مفتاح ،يحتفظ به المتهم ولا يمكن لغيره الوصول إليه خاصة أنه لم يضبط السلاح فى الدولاب الخاص به او بغرفة نومه".
 
 وأضافت المحكمة فى أسباب حكمها أنها لا تطمئن، أن يكون إسناد السيطرة لمكان حفظ أدوات النظافة للمتهم خاصة ،وأنه على النحو الموصوف يمكن لكل من بالفيلا أيضا من العاملين الوصول للمكان الذي قيل أن السلاح كان به،وحيث أنه وقد أنكر المتهم ما أسند اليه وانكر الإقرار المنسوب اليه بإحراز السلاح وهو لا يعدو أن يكون أخبار بقول أنكر ما نسب اليه ،فأنه قد كان الدليل على النحو السالف .
 

أخبار الحوادث اليوم.. الأجهزة الرقابية تضبط 4 قضايا بالمالية والزراعة ومدن القناة وتعيد 3 مليون للدولة
 

ضبطت الأجهزة الرقابية ملايين الجنيهات المستولى عليها فى وزارة المالية ، ووزارة الزراعة ومحافظتى السويس ، وجنوب سيناء فى يوم واحد فقط.
 
فقد ضبطت الأجهزة الرقابية أمس مأمورتي ضرائب بمأمورية الأزبكية  للقيمة المضافة، متلبستين يتقاضى 15 ألف جنيه علي سبيل الرشوة من أحد رجال الأعمال لتخفيض الضرائب المستحقة عليه من 250 ألف جنية الي 63 الف جنية ، وإهدار الفارق على خزانة الدولة.
 
كما تم ضبط كل من رئيس أحد الجمعيات الزراعية ، ومهندس بمديرية الزراعة بالجيزة تقاضيا رشوة 5 آلاف جنيه من صاحبة حيازة زراعية لمعرفة خاصة بدائرة محافظة الجيزة ، مقابل إنهاء اجراءات المعاينة والتقييم للمزرعة وبما يمكنها من الحصول على قرض من أحد البنوك 
 
ونجح الأجهزة الرقابية فى ضبط كل من (ن.ع) مدير ادارة املاك الدولة بحى الجناين و(م.س) موظف بذات الادارة ، حال تقاضيهما 50 ألف جنيه على سبيل الرشوة من احد المستثمرين الراغبين فى اقامة مشروع استثمارى بمحافظة السويس ، مقابل قيامهما باصدار صلاحيه الموقع لقطع الاراضى التابعة لاملاك الدولة بنطاق الحى لاقامة مشروعه عليها بالرغم من الجهود التى تبذلها الدولة لجذب الاستثمار.
 
وأخيرا الأجهزة الرقابية بضبط (ع. أ) مأمور جمرك بالسوق الحرة بنويبع زور فواتير شراء سلع السجائر المعفاة من الرسوم الجمركية ، (أمكن حصر 80 الف خرطوشة سجائر خلال مدة فحص قدرها 45 يوم) ، وذلك بإثبات شراءها على بيانات جوازات سفر غير حقيقية ، وهرب كميات كبيرة منها وباعها للتجار بالسوق المحلى ، مما مكنه وآخرين من الاستيلاء علي قيمة فارق الثمن بين المقرر بالاعفاء الجمركي والسوق المحلي بحوالى مبلغ 1.6 مليون جنيه 
وبعرض المتهمين على النيابات المختصة ، امرت بحبسهم إحتياطيا على ذمة التحقيق
 
أخبار الحوادث اليوم.. تأجيل محاكمة 21 متهما بحرق كنيسة العذراء لـ14 نوفمبر
 
أرجات محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشارشعبان الشامى، وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستارو أسامة عبد الظاهر، المنعقدة بأكاديمية الشرطة قضية إعادة محاكمة 21 متهما بـ"حرق كنيسة العذراء بكفر حكيم " لجلسة 14 نوفمبر لمرافعة الدفاع
 
واستمعت المحكمة لطلبات دفاع المتهمين بإخلاء سبيل  الحدث مراعاة لظروفهما ، فيما طلب دفاع المتهم الـ19 مصطفى القهاوى تصحيح اسمه حيث اسمه الحقيقى ياسر فرج عبد الفتاح رواش ، كما طلب من المحكمة التصريح له بالاستعلام عنه من خلال مصلحة الاحوال المدنية 
 
 كانت النيابة وجهت للمتهمين  تهم الإنضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وإحراز أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة وأخرى ممنوع ترخيصها والشروع فى القتل وإضرام النيران عمدًا فى منشأة دينية بكنيسة مريم العذرا بكفر حكيم وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.
 
أخبار الحوادث اليوم.. نظر استئناف "خالد علي" على حكم حبسه 3 أشهر 8 نوفمبر

حددت محكمة جنح الدقي جلسة 8 نوفمبر لنظر الاستئناف المقدم من مالك عدلي، محامي عن خالد علي، المحامي الحقوقي علي حكم حبسه ثلاثة أشهر وكفالة ألف جنيه في قضية "الفعل الفاضح".

واستند الاستئناف علي الطعن في صحة الأدلة التي قدمتها النيابة ومقدم البلاغ والتحريات التي أجراها ضابط الشرطة وشاهد الواقعة ولم تستمع المحكمة  للدفاع.

كانت محكمة جنح الدقي أدانت  خالد علي بارتكاب فعل فاضح بصورة علانية من شأنه خدش الحياء العام في أعقاب صدور حكم المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة في شهر يناير الماضي المتعلق بترسيم الحدود البحرية.
 
 
أخبار الحوادث اليوم.. القضاء الإداري تنظر طعن النادي الاهلي علي اللائحة الاسترشادية أول أكتوبر
 
قرر المستشار سامي عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة تحديد جلسة الأول من أكتوبر المقبل لنظر آاولي جلسات الدعوي المقامة من المهندس محمود طاهر، رئيس نادي الأهلي،  وعدد من أعضاء النادي  للمطالبة بإلغاء قرار رئيس اللجنة الأوليمبية رقم 62 لسنة 2017، باعتبار لائحة النظام الاسترشادي للجنة الأوليمبية هى لائحة النظام الأساسي للنادي الأهلي ووقف العمل بها بصفة مستعجلة .
 
واختصمت الدعوى التي حملت رقم 66108 لسنة 71 قضائية، كلاً من رئيس اللجنة الاوليميبة هشام حطب، ووزير الشباب والرياضة مشيرا إلي أن هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية، أصدر قراره المطعون فيه رغم موافقة الجمعية العمومية للنادي الأهلي المنعقدة بتاريخ 25 و26 أغسطس الماضي، على لائحة النظام الأساسي للنادي، مطالبة ببطلان ذلك القرار وما يترتب عليه من آثار أهمها إلزام اللجنة الأوليمبية باستكمال إجراءات الموافقة، ونشر لائحة النظام الأساسي للنادي المنوه عنها بالوقائع المصرية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق