تجديد حبس 235 من جماهير الزمالك 30 يوما بتهمة الشغب

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 08:54 م
تجديد حبس 235 من جماهير الزمالك 30 يوما بتهمة الشغب
جماهير الزمالك - أرشيفية
إسلام نااجي

قررت المحكمة العسكرية المنعقدة بالعامرية بغرب الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، تجديد حبس 235 مشجعا زملكاويا من جماهير "الوايت نايتس" لمدة شهر على خلفية تورطهم فى أعمال عنف وشغب بملعب برج العرب عقب لقاء الزمالك وأهلى طرابلس الليبى، الشهر الماضى، الذى انتهى بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل فريق، وودع على أثرها الزمالك البطولة.
 
كانت نيابة غرب الإسكندرية الكلية، قررت إحالة القضية رقم 9924 لسنة 2017 جنح العامرية ثانى والمتهم فيها 235 مشجعا زملكاويا للنيابة العسكرية، حيث واجه المتهمون تهم الانضمام لجماعات أولتراس، وحيازة تذاكر مزورة، وشماريخ، وقمصان تحمل عبارات مسيئة.
 
كان قاضى معارضات الدخيلة، أمر بتجديد حبس المتهمين 15 يوما وذلك بعد حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق بقرار من المستشار سعيد عبد المحسن، رئيس نيابة غرب الإسكندرية، لثبوت تورطهم فى أعمال عنف حيث توجه فريق من النيابة العامة برئاسة المستشار محمد نوار، رئيس نيابة أول العامرية، إلى مقر مديرية الأمن، للتحقيق معهم بتهمة إثارة الشغب وإحداث تلفيات باستاد برج العرب، وتم تفريغ الفيديوهات وطلب تحريات الأمن الوطنى، والاستعلام عن هوية المقبوض عليهم.
 
وشارك فى التحقيقات ما يقرب من 30 محققا استعانوا خلالها بتحريات الأمن الوطنى وتفريغ الفيديوهات ومطابقة المشاركين فى الأحداث مع المضبوطين، بينما قام نحو 10 محامين بالدفاع عن المتهمين أمام النيابة وحضروا التحقيقات معهم، حيث حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.
 
كانت اشتباكات اندلعت بين جماهير الوايت نايتس بملعب ستاد برج العرب، غرب الإسكندرية، مع قوات الأمن عقب انتهاء المباراة ما دفع الأمن لاستخدام قنابل الغاز المسيلة للدموع، بينما قدرت الخسائر المبدئية بملعب ستاد برج العرب نحو مليون جنيه.
 
كانت محكمة جنح العامرية ثانى، قررت براءة 17 من جماهير الأهلي وسنة مع إيقاف التنفيذ لـ 26 مشجعا زملكاويا على ذمة القضية رقم 9882 لسنة 2017 جنح العامرية ثانى، والقضية رقم 9706 لسنة 2017 جنح العامرية ثانى والقضية رقم 9708 لسنة 2017 جنح العامرية ثانى والمتهم فيها 38 من جماهير "الوايت نايتس" لاتهامهم بالقيام بأعمال شغب على خلفية الجولة الأخيرة من البطولة الإفريقية لفريق الزمالك أمام أهلى طرابلس الليبى والأهلى المصرى أمام القطن الكاميرونى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق