مسرح البحرين الوطني يشهد نشاطاً ثقافياً مغايراً .. اليوم

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 03:00 م
مسرح البحرين الوطني يشهد نشاطاً ثقافياً مغايراً .. اليوم
بيت الثقافه البحريني
إسراء سرحان

يحل النشاط الثقافي مساء اليوم، الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2017م على مسرح البحرين الوطني، حيث يشهد تنظيم فعاليتين مميزتين بالتزامن مع يوم السياحة العالمي، ففي تمام الساعة 8:00 مساء تستضيف خشبته حفل "أوركسترا ماكاو الصينية" التي تعلن انطلاقة الأيام الثقافية الصينية، أما في تمام الساعة 6:30 مساء فتقام في قاعة مؤتمراته محاضرة حول السياحة المستدامة من تقديم الدكتورة ميرفت عبد الناصر.

وستعزف أوركسترا ماكاو الصينية جمهور مملكة البحرين بالموسيقى الراقية لجمهورية الصين، وستقوم بعزف ألحان تقليدية وحديثة، بالإضافة إلى تقديم مقاطع من الموسيقى الصينية التقليدية بأسلوب الأوركسترا السمفونية، كما وستسلط الضوء على ثقافة ماكاو من خلال معزوفات خاصة تدمج الثقافتين الصينية والغربية بطريقة جديدة وأنيقة وفريدة من نوعها.  

وتقع الدار بين المناظر الطبيعية والصحراء التي تضم في ضواحيها الكثير من الكنوز الأثرية والتاريخية بما في ذلك المعابد والمعالم والكنائس والمتاحف، ويعد مشروع الدار نموذجاً مبتكراً للتنمية الاجتماعية، يجمع بين السياحة البيئية والزراعة الصحراوية والتعليم الريفي في مجالات الفنون والثقافة والتراث.

و من بعد هذا النشاط، ستواصل الأيام الثقافية الصينية فعالياتها مع حفلات في الصالة الثقافية مفتوحة لحضور الجمهور العام، حيث تستضيف خشبة الصالة يوم 3 أكتوبر حفل "نسيم البحر البرتقالي" لفرقة جنوب الصين للغناء والرقص، أما يوم 4 أكتوبر فسيكون الجمهور على موعد مع حفل "موسيقى الهارمونيكا الساحرة" من تقديم أوركسترا جمعية هونغ كونغ للهارمونيكا. وأخيرا ستشهد الصالة الثقافية يوم 5 أكتوبر على حفل استعراضي راقص بعنوان "التألق وسينغ يانغ" من تقديم مؤسسة "باس أوفر دانس" الصينية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا