الزورق الذي قاده الرئيس كنيدي بـ المزاد الشهر المقبل..تعرف على سعره

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 02:00 م
الزورق الذي قاده الرئيس كنيدي بـ المزاد الشهر المقبل..تعرف على سعره
زورق الذي قاده الرئيس الأمريكي الراحل كنيدي
إسراء سرحان

 يتصدر زورق سريع مصنوع من خشب الماهوجني، قائمة تذكارات للرئيس الأمريكي الراحل "جون كنيدي"، تشمل رسائل وسيجارا وسترة مدرعة واثنين من مقاعده الهزازة ستطرح للبيع في مزاد الشهر المقبل، وتشير التقديرات إلى أن الزورق سيباع بما يتراوح بين 100 ألف و 200 ألف دولار.

الزورق
 
ويقال أن كنيدي كان يقود زورقه الذي يبلغ طوله 17 قدما كما لو كان السفينة الحربية الصغيرة التي اشتهر بقيادتها أثناء الحرب العالمية الثانية، واشترى جوزيف كنيدي، والد الرئيس الراحل الزورق في عام 1961.

وقال أرلان إتينجر رئيس دار جيرنسي للمزادات، التي تعتزم بيع الزورق والمتعلقات الأخرى يومي السادس والسابع من أكتوبر المقبل، إن الزورق، "فاز به جوزيف كنيدي في سحب على جوائز في كنيسة".

وأضاف أن الزورق الذي عرف باسم ”رست أوف أس“ أصبح جزءا من أسطول في مجمع كنيدي في هيانيس بورت بولاية ماساتشوستس الذي ضم سفينة ”تن أوف أس“ وهي سفينة أكبر سميت على عدد أفراد عائلة كنيدي العشرة الذين استخدموها في ذلك الوقت.

واشتهرت عائلة كنيدي بالسفر بحرا وكان كنيدي الرئيس الخامس والثلاثين للولايات المتحدة، وقاد السفينة الحربية بي.تي-109، التي اصطدمت بمدمرة يابانية في الحرب، لتترك كنيدي وطاقم سفينته المحطمة على جزيرة في المحيط الهادي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق