توماس جولدبرجر لـ"on tv": العلاقة المصرية الأمريكية قوية على مختلف الأصعدة (الكلمة الكاملة)

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 02:26 م
توماس جولدبرجر لـ"on tv": العلاقة المصرية الأمريكية قوية على مختلف الأصعدة (الكلمة الكاملة)
توماس جولدبرجر

في لقاء خاص على قناة "on tv network"، يتحدث توماس جولدبرجر، القائم بأعمال السفير الأمريكي في مصر، عن قوة العلاقات المصرية الأمريكية على الصعيد السياسي والاقتصادي والعسكري.. وإليكم نص اللقاء كما يلي...
 
العلاقات العسكرية
 
قال توماس جولدبرجر، القائم بأعمال السفير الأمريكي في مصر، إن العلاقة بين القاهرة وواشطن تعود إلى سنوات طويلة في أنشطة ومجالات عديدة، قائلًا "أنا حضرت مؤتمر النجم الساطع لعام 2017 لإظهار حجم العلاقات العسكرية بين البلدين، وكيف يعمل الجنود الأمريكيين مع مصر جنبًا إلى جنب".
 
العلاقات الاقتصادية
 
وعن الجانب الاقتصادي، أكد "جولدبرجر"، في لقاء خاص لقناة "أون لايف"، أن هناك أكبر شركات أمريكية تعمل فى مصر، بالإضافة إلى العديد من الشركات الأجنبية، مشيرًا إلى أنه يوجد برامج ثقافية واقتصادية من أجل إحداث التنمية الاقتصادية فى مصر.
 
الاصلاح الاقتصادي
 
وأشاد "جولدبرجر"، بالإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية بشأن عملية الإصلاح الاقتصادي، قائلًا"إنها إجراءات رائعة للغاية"، مشيرًا إلى أنها تعطي فرصة أكبر للشركات الأجنبية والأمريكية للاستثمار فى الأراضي المصرية وإقامة المصانع، فضلًا عن الاتفاقيات التجارية القائمة بين البلدين.
 
السياحة المصرية
 
وعن السياحة المصرية، فأكد أن مصر مكان آمن للسياح، وهذا الأمان يعكس زيادة أعداد السائحين الذين قدموا الىمصر العام الماضي، داعيًا الشعب الأمريكي بالمجيء إلى مصر بلد الأمن والجمال ومعرفة تاريخ مصر القديم والعريق.
 
تقييمه للإعلام المصري
 
وبسؤالة عن تقيمه لقناة "أون لايف"، فأعرب عن سعاته بالإنجاز الذي حققته مصر فى المجال الإعلامي، من خلال مدينة الإنتاج الإعلامي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة