قصور الثقافة تحتفل بالفنان "محمد فوزي"..(صور)

الخميس، 28 سبتمبر 2017 03:00 ص
 قصور الثقافة تحتفل بالفنان "محمد فوزي"..(صور)
الفنان محمد فوزي
بلال رمضان

 شهد الشاعر "أشرف عامر"، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الاحتفالية الفنية التى أقامتها الإدارة العامة للموسيقي التابعة للإدارة المركزية للشؤون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعى مساء، أمس، حتفاءً بالفنان الكبير محمد فوزي بقصر ثقافة الجيزة، وجاء ذلك تحت رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة.

أشار الفنان "محمد عزت" مدير عام الموسيقى، في بداية الاحتفال إلي نشأة الفنان محمد فوزي بقرية كفر أبو جنجي بطنطا، متطرقًا لمشواره الفني الذى نفذ خلاله مشروع لتطوير العديد من القوالب في الأغنية المصرية بأسلوبه الخاص وبعيدًا عن الشكل الموسيقى لعبد الوهاب والسنباطي.

قال عامر أن الاحتفاء بفنان كبير مثل محمد فوزى، يأتى من خلال اهتمام الهيئة بإحياء موسيقانا القديمة والتى تعد تراثًا ثقافيًا يجب الحفاظ عليه، وفى إطار خطتها لتعريف الأجيال الجديدة لماهية هذا الفن وهذه الموسيقى والعمل على رفع الزائقة الموسيقية لديهم، والعمل على مواجهة الهجمات الشرسة من الفن الهابط والذى يسود الوسط الفنى بصفة عامة خلال هذه الفترة.

أعقب ذلك تقديم الفرقة المصرية للموسيقي والغناء بقيادة المايسترو فاروق البابلى مجموعة من أغاني وألحان الراحل محمد فوزي تضمنت أغنيات "ويلك ويلك، يا أعز من عيني، أي والله، عمري ما دقت الحب، دويتو شحات الغرام، يامصطفي يامصطفي، مال القمر ماله".

عامر يشهد احتفال قصور الثقافة بالفنان محمد فوزي (1)
 
عامر يشهد احتفال قصور الثقافة بالفنان محمد فوزي (2)
 
عامر يشهد احتفال قصور الثقافة بالفنان محمد فوزي (4)
 
عامر يشهد احتفال قصور الثقافة بالفنان محمد فوزي (5)

 

عامر يشهد احتفال قصور الثقافة بالفنان محمد فوزي (7)
 
عامر يشهد احتفال قصور الثقافة بالفنان محمد فوزي (8)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق