محافظ كفر الشيخ: إزالة 16 قفصا سمكيا و12 نسيلة مخالفة بفرع النيل

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 07:37 م
محافظ كفر الشيخ: إزالة 16 قفصا سمكيا و12 نسيلة مخالفة بفرع النيل
اللواء السيد نصر
كفر الشيخ – محمد سليمان

تابع اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، أعمال الحملة المكبرة لإزالة الأقفاص السمكية والتعديات على فرع نهر النيل بنطاق مركزى دسوق وفوه، المشكلة من الإدارة العامة لتطوير وحماية النيل لشمال فرع رشيد بدسوق "تفتيش النيل بإدفينا"، وقوات الأمن، ومركز شرطة فوه، وقسم شرطة البيئة والمسطحات المائية بدسوق، وإدارة الملاحات الداخلية بفوة.

وأسفرت الحملة عن إزالة 12 قفصا سمكيا و12 نسيلة، بإجمالى 21 قرار إزالة، تحت إشراف اللواء أحمد صالحن مساعد وزير الداخلية، مدير الأمن، وبقيادة اللواء فريد مصطفى، نائب مدير الأمن، حكمدار المديرية.

قال محافظ كفر الشيخ، إن المحافظة عازمة على إزالة كل الأقفاص السمكية من نهر النيل بنطاق المحافظة، وأن حملة الإزالة التى تتم على مجرى نهر النيل ستستمر حتى القضاء على الأقفاص السمكية، التى تؤثر على كفاءة عمل محطات الشرب، وعلى الصحة العامة للمواطنين بشكل عام، ولذلك يتحتم تطبيق القانون وإزالة كافة التعديات على فرع نهر النيل.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، خلال بيان له، أن التعدى على النيل خط أحمر، مؤكدا اهتمام المحافظة بمنع كافة أشكال التلوث والتعديات على نهر النيل، وأنه تم تخصيص خط ساخن 15116 لتلقى شكاوى التعدى على مجرى النيل، وسيتم تغليظ العقوبة على المتعدين على النهر، كما يجرى إزالة جميع الأقفاص السمكية المخالفة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أنه سيتم خلال الفترة المقبلة إيجاد البدائل لمواجهة لجوء أصحاب الأقفاص السمكية المخالفة إلى غمر الأقفاص تحت سطح الماء لأعماق كبيرة، حتى لا تتمكن حملة الإزالات من الوصول إليها.

 

وطالب المحافظ بتفعيل البروتوكول الموقع مع الأوقاف بخصوص التعديات على النيل، بتوعية المواطنين بخطورة تلك التعديات، مؤكدا أن الأقفاص السمكية تتسبب فى زيادة نسبة الأمونيا بمياه النيل، مطالبا مواطنى المحافظة بتحمل المسئولية والحفاظ على النيل من التلوث.

 

SDGD

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة