مدارس خاصة تخالف وزارة التربية والتعليم وترفع المصروفات 40%.. والوزير يرد: نسعى لعمل نظام تعليمي حكومي عالي المستوى

الخميس، 28 سبتمبر 2017 12:43 م
مدارس خاصة تخالف وزارة التربية والتعليم وترفع المصروفات 40%.. والوزير يرد: نسعى لعمل نظام تعليمي حكومي عالي المستوى
وزارة التربية والتعليم
ريم محمود

استغاث أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وذلك بعدما قامت المدارس الخاصة بتجاهل الزيادة الرسمية المقررة للمصروفات، وعملت على زيادة المصروفات بطريقة مبالغ فيها.

وكشف أولياء الأمور عن بعض المدارس المخالفة وهي "مدرسة رجاك بطريق الاسماعيلية، مدارس نرمين إسماعيل، مدرسة الإبداع الدولية للغات،  طلائع الكمال الاسلامية بأرض الجولف، مدرسة النزهة الاسلامية، مدرسة أون هليوبليس، مدرسة أخناتون بالتجمع الخامس، المدرسة المصرية للغات بالتجمع الخامس، مدرسة مودرن سكول مصر الجديدة".

وأوضح أولياء الأمور أن الزيادات تترواح من 30% الي 45% على الرغم من أن الزيادة الرسمية المقررة من الوزارة 11% للمدارس التي تقل مصروفاتها عن 2000 جنيه، 8% للمدارس التي تقل مصروفاتها عن 3000 جنيه، وزيادة 6% للمدارس التي تقل مصروفاتها عن 7000 جنيه.

من جانبه قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التعليم الخاص إرث كبير، مؤكدا أنه تم حل مشاكل كثيرة خاصة به وتعمل الوزارة علي حل البقيه، وأشار الوزير في تصريح صحفي له، إلى أن الوزارة تقوم الآن بإعداد قانون تنظيمي جديد للمدارس الخاصة والدولية.

وأضاف الوزير خلال تصريحاته أنه تعويم الجنيه أثر على الجميع ولذلك يجب على الطرفين سواء أولياء الأمور أو المدارس الخاصة أن يتحملوا، قائلا الوزير أنه يسعي لعمل نظام تعليمي حكومي علي مستوي عالي حتي لا نلجأ للمدارس الخاصة وحينها سيكون الإختيار لولي الأمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق