السجن المشدد 5 سنوات لإخواني لحيازته أسلحة نارية

الخميس، 28 سبتمبر 2017 01:31 م
السجن المشدد 5 سنوات لإخواني لحيازته أسلحة نارية
محكمة - أرشيفية

أصدرت الدائرة 23  بجنوب القاهرة، المنعقدة بمحكمة عابدين، برئاسة المستشار نبيل عزيز إبراهيم، حكما بالسجن المشدد ٥ سنوات مع الشغل والنفاذ ضد أحد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، لاتهامه بحيازة أسلحة نارية لتأمين تظاهرات جماعة الإخوان.
 
وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إن وقائع القضية تعود لاحالة نيابة جنوب القاهرة الكلية، "محمد ص" ، متهم من المنتمين إلى أنصار جماعة الإخوان الإرهابية، إلى محكمة الجنايات .
 
وجاء في أمر إحالة المتهم إنه أحرز سلاحا ناريا غير مشخشن "بندقية خرطوش"في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وأحرز ذخائر تستخدم في السلاح الناري، واشترك في تظاهرة أخلت الأمن العام وعرضت حياة المواطنين للخطر .
 
وتبين أن هذه التظاهره كان الغرض منه التأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم باستعمال القوة وحمل الأسلحة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص.
 
واطمأنت المحكمة لما جاء في أقوال محمد يحي أحمد، 30 عامًا، نقيب شرطة بقطاع الأمن الوطني، أن تحرياته توصلت إلى أن المتهم يضطلع صحبة آخرين مجهولين إلى تأمين التظاهرات والتجمهرات المخلة بالأمن العام والنظام العام بمنطقة حلوان
 
 وأقر المتهم في التحقيقات بحيازته لحقيبة الذخائر محل تواجد المضبوطات وضبطها بحوزته ، وثبت بتقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية أن المضبوطات عبارة عن سلاح ناري وصالحة للاستخدام و16 طلق ناري خرطوش عيار 12 مم، وست طلقات خرطوش عيار 16 مم وجميعها كاملة سليمة وصالحة للاستخدام وغير مطرقة الكبسولة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة