نقيب الزراعيين: نستهدف تدريب 10 آلاف خريج وتأهيلهم للمشروعات القومية

الخميس، 28 سبتمبر 2017 02:02 م
نقيب الزراعيين: نستهدف تدريب 10 آلاف خريج وتأهيلهم للمشروعات القومية
الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين
آية دعبس

 
افتتح الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، والمهندس علاء عبد الشكور سكرتير عام محافظة مطروح، المعسكر التدريبي الأول لشباب المهندسين الزراعيين بمطروح، وذلك في إطار خطة النقابة لتدريب وتأهيل شباب الخريجين من الزراعيين.
 
وقال خليفه، في بيان، إن النقابة تعمل على تأهيل شباب الخريجين للعمل في المشروعات القومية الزراعية، مثل مشروع المليون ونصف فدان - الاستزراع السمكي - الانتاج الحيواني، والتعرف علي الجديد في مجال التكنولوجيا الزراعية للمشاركة بفاعلية في خطة التنمية الزراعية المستدامة، موضحا أن النقابة تستهدف تدريب 10 آلاف خريج خلال عام في جميع المحافظات.
 
ويشارك في المعسكر الأول 300 شاب من جميع المحافظات، من الزراعيين العاملين بمديريات الزراعة، والخريجين الجدد من كليات الزراعة.
 
وتقام فعاليات المعسكر بمركز التنمية المستدامة بمطروح، التابع لمركز بحوث الصحراء بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وبمشاركة خبراء التنمية الزراعية المستدامة، والتعرف علي المشروعات التنموية التي يتم تنفيذها بمطروح وطرق حصاد مياه الأمطار والزراعة المطرية.
 
ويأتى ذلك تنفيذا لتوصيات المؤتمر الأول للزراعيين بتدريب شباب الزراعيين علي سبل التنميه المستدامة في مجال الزراعة، تحت رعاية الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، واللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق