الناتو: تعطل صاروخ أمريكى خلال غارة جوية فى كابول يسفر عن ضحايا مدنيين

الخميس، 28 سبتمبر 2017 06:38 م
الناتو: تعطل صاروخ أمريكى خلال غارة جوية فى كابول يسفر عن ضحايا مدنيين
مطار كابول - أرشيفية

أكد حلف شمال الأطلنطى (الناتو)، أن غارة جوية شنتها القوات الأمريكية خلال هجوم لمسلحين على مطار كابول، أسفرت عن وقوع عدد من القتلى والجرحى فى صفوف المدنيين عقب حدوث عطل بأحد الصواريخ الأمريكية.

 

وذكر بيان صادر عن مهمة الدعم الحازم فى أفغانستان  اليوم الخميس، أنه "خلال إحباط هجوم اليوم، أطلق متمردون مجموعات هائلة من الذخائر شديدة الانفجار بما فيها مدافع الهاون بالقرب من مطار حامد كرزاى الدولى وقاموا بتفجير أحزمة ناسفة مما عرض حياة عدد كبير من المدنيين للخطر".

 

وأضاف البيان أن وحدة الاستجابة للأزمات الأفغانية (222) استجابت - على الفور - لمواجهة المهاجمين وأنهت الهجوم، فيما شنت القوات الأمريكية غارة جوية لدعمها، وإن المفجع أن احد الصواريخ تعطل مما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا".

 

وأشار البيان إلى أن "مهمة الدعم الحاسم تأسف بشدة للخسائر التى وقعت فى صفوف غير المقاتلين"، وأكد أن المهمة "تتخذ كل الاحتياطات لتجنب وقوع خسائر بين المدنيين، حتى فى الوقت الذى يستمر فيه أعداء أفغانستان فى شن هجماتهم فى مواقع تعرض المدنيين عمدا لخطر شديد ".

 

ولم ترد تفاصيل أخرى بشأن العدد الدقيق للضحايا فى الغارة الجوية للتحالف، وأفاد البيان "شرعنا فى إجراء تحقيق بشأن الهجوم والذخيرة التى تعطلت، وستتاح المزيد من التفاصيل حول الهجوم فى الأيام المقبلة ".

 

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية نجيب دانيش قد صرح - الليلة الماضية - بأنه تم انتشال جثث أربعة مهاجمين من موقع الحادث، وأن مدنيا واحدا على الأقل قد قتل فيما أصيب 11 آخرون فى الهجوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة