بعدما كشفتها "صوت الأمة".. لجنة التعليم بالنواب تتابع قضايا الفساد في جامعة طنطا

الخميس، 28 سبتمبر 2017 06:46 م
بعدما كشفتها "صوت الأمة".. لجنة التعليم بالنواب تتابع قضايا الفساد في جامعة طنطا
جامعة طنطا
الغربية - شيماء النقباسي

فجرت صوت الأمة قضية عميد كلية الآداب السابق الذي استولي على أموال زملائه من أعضاء هيئة التدريس الخاصة بتصحيح أوراق الإجابة التي المحاكم الإدارة، وأحالها القائم بأعمال جامعة طنطا الدكتور إبراهيم سالم إلى التحقيق أمام الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية الحقوق.
 
وظهرت من خلال التحقيقات مفاجأت جديدة وغير متوقعة حيث كشف وجيه إسماعيل ومدير مكتب العميد السابق عن قيام هذا العميد بجمع تبرعات بأسم الكلية ولم يقم بعرضها على مجلس الكلية المختصة بالمخالفة للقانون واستولى عليها.
 
وكشف إسماعيل أن الدكتور سعيد فرح أستاذ الاجتماع كان قد تبرع بمبلغ 5000 الاف جنيه لصالح الطلاب الفقراء ولم يقم العميد بعرض التبرع على مجلس الكلية وذكر مدير مكتبة انة حاول ان يلفت نظره ان تصرفة مخالفا للقانون ولم يسمع لة.
 
والجدير بالذكر أن هناك شركات كانت تقوم بعمل المعارض الخاصة بها في الكلية ولكن دأب العميد السابق على إدارة شئون الكلية بالمخالفة للقانون بسلطة منفردة. 
 
وعلمت صوت الأمة أن لجنة التعليم بمجلس النواب تتابع التحقيق في السرقات العلمية والأبحاث المسروقة والتبرعات التي تم الاستيلاء عليها بعد نشر صوت الأمة ما يحدث داخل هذه المؤسسة العلمية.
 
وطلب الدكتور شيحة من الدكتور إبراهيم سالم  القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا القاء بيان عن نتائج التحقيق ومجالس التأديب في هذه الظاهرة للقضاء على الفساد بالجامعة ويتابع سالم بنفسه التحقيقات لتطهير الجامعة.

 

تعليقات (1)
عصر الشفافية ومطاردة الفساد
بواسطة: أ.د. محمد عبد المطلب جاد
بتاريخ: السبت، 30 سبتمبر 2017 12:43 ص

يمكن للمتابع لأخبار جامعة طنطا أن يخلص غلى نتيجة مفادها أن يدا حازمة تقبض على الامور تفصل وتحيل الى التحقيق ولا تخفى شيئا بل تفتش وتتابع وتتخذ القرار بقوة . بارك الله القيادة الحاسمة الحازمة .

اضف تعليق


الأكثر قراءة