الملخص التنفيذي للتقرير التسعين لتوضيح الحقائق حول ما يثار في وسائل الإعلام

الخميس، 28 سبتمبر 2017 08:41 م
الملخص التنفيذي للتقرير التسعين لتوضيح الحقائق حول ما يثار في وسائل الإعلام
شريف اسماعيل رئيس الوزراء

في إطار حرص مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، على المتابعة والرصد الدوري للموضوعات المثيرة للجدل في وسائل الإعلام وعلى شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها بهدف توضيح الحقائق كاملة حول تلك الموضوعات, فإنه خلال الفترة من ‏(20 حتى 28 سبتمبر 2017‏‏‏‏‏‏), ‏فقد تم رصد (6) شائعات وقام المركز بنفيها وتوضيح حقائقها وذلك بعد تواصله مع الوزارات والجهات المعنية, وهي على النحو التالي:

· وزارة الإسكان: ما يتم تداوله بشأن الانتهاء من مخطط تطوير جزيرة الوراق, شائعات لا أساس له من الصحة.

· وزارة الإسكان: لم ننتهي حتى الآن من إعداد مخطط تطوير جزيرة الوراق, وأنها لا تزال في مرحلة الدراسة والتدقيق.

·  وزارة الإسكان: لا صحة لطرد الحكومة لأهالي جزيرة الوراق, وأن التصور النهائي لمخطط تطوير الجزيرة سيضمن ذلك بشكل قاطع.

·  وزارة المالية: أسعار الوقود كما هي لم تتغير ولن تكون هناك أي زيادات ‏جديدة في أسعار الوقود والبنزين خلال العام المالي الجاري خلال 2017-2018. ‏

·  وزارة المالية: الوضع الاقتصادي في تحسن مستمر وبرنامج الإصلاح ‏الاقتصادي يسير ‏على ما يرام وفقاً لخطط وبرامج حكومية معده سلفاً بتوقيتات زمنية ‏محددة.

·       وزارة المالية: هناك حزمة إجراءات للحماية الاجتماعية تستهدف في المقام الأول الطبقات الأقل ‏دخلاً والفئات الأولى بالرعاية‏، وذلك ضمن خطة واضحة لإصلاح منظومة الدعم.‏

·       وزارة الصحة: لا صحة لاختفاء وسائل تنظيم الأسرة من ‏الوحدات الصحية, ويوجد مخزون يكفي لمدة عام.

·       وزارة الصحة: تم زيادة الدعم المالي المخصص لوسائل تنظيم الأسرة إلى 250 مليون جنيه خلال ‏العام المالي الجديد بعد أن كان يبلغ 130 مليون جنيه.

·       وزارة التضامن الاجتماعي تنفي إصدارها شهادات فقر لإعفاء طلاب الأسر الفقيرة ‏والأولى بالرعاية ‏من المصروفات المدرسية.

·       وزارة التضامن الاجتماعي: نُجري بحوثاً ‏اجتماعية ‏لمن يرغب في الإعفاء من المصروفات الدراسية أو الحصول على منحة دراسية لأبنائه ‏على أن تكون ‏هذه الأسر مستفيدة من المساعدات الضمانية.

·       وزارة الأوقاف: لم نقم بإغلاق أي مكتب تحفيظ للقرآن ‏الكريم طالما أنه رسمي ومعتمد.

·       وزارة الأوقاف: معنيون بتنظيم شئون هذه ‏المكاتب والتوسع في تعميمها خدمة لكتاب الله (عز وجل).

·       وزارة الأوقاف تعلن عن مشروع كبير ‏لخدمة القرآن الكريم وهو مشروع المدرسة القرآنية بالمساجد الكبرى والجامعة.‏

·       وزارة التربية والتعليم: لا صحة لتراجع الوزارة عن قرار خروج مادتي الكمبيوتر والرسم من المجموع, وتؤكد أن القرار ساري ولا صحة لتجميده.

·       وزارة التربية والتعليم: للتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة الاتصال على رقم ‏الوزارة (0227963273), أما ‏في حالة وجود أي شكاوي يمكن الدخول على الموقع ‏الإلكتروني لبوابة ‏الشكاوي الحكومية (‏‏www.shakwa.eg‏) أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها ‏‏(16528).‏

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة