نيبوشا رقم 6.. ماذا يفعل طارق العشري مع "خواجات الزمالك"؟

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 01:00 م
نيبوشا رقم 6.. ماذا يفعل طارق العشري مع "خواجات الزمالك"؟
طارق العشري
أسماء عمر

يستعد نادى الزمالك بقيادة المونتنيجرى نيبوشا، لمواجهة نادى انبي بقيادة طارق العشري في إطار منافسات الجولة الرابعة من مسابقة الدوري العام، في المباراة التي تقام في تمام الثامنة مساءً علي استاد بتروسبورت.

ويستعرض "صوت الأمة " تاريخ مواجهات طارق العشري المدير الفني الحالي لإنبي أمام القلعة البيضاء ، قبل الموقعة المرتقبة في التقرير التالي:

عدد المواجهات

واجه طارق العشري الزمالك في 15 مباراة، منهم 12 مباراة عندما كان يتولى تدريب حرس الحدود، و3مباريات أثناء تولي القيادة الفنية لإنبي وحقق العشري  الفوز في 6 مباريات وخسر في 6 وتعادل في 3 مباريات، وخلال هذه المواجهات 9 مدربين للقلعة البيضاء واجهوا العشري.

قاد الزمالك 9 مدربين منهم 5 مدربين مصريين و4 مدربين أجانب أمام المدير الفني الحالي لإنبي، ويعتبر نيبوشا هو المدرب الأجنبي السادس للزمالك الذي سيواجهه العشري.

1ـ هنرى ميشيل

 كانت أول مواجهة للعشري مع الزمالك تحت قيادة مدرب أجنبي في الدور الثاني موسم 2006/2007 عندما كان يقود العشري تدريب حرس الحدود بينما كان يقود الزمالك في تلك المباراة الفرنسي هنري ميشيل، وانتهى اللقاء بفوز الزمالك بنتيجة 3-0.

2ـ رود كرول

كان الهولندي رود كرول، ثان المدربين الأجانب الذين قادوا الزمالك في مواجهة طارق العشري، حيث قاد الزمالك في 3 مباريات وانتهت المباراة الأولى بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق، بينما انتهى اللقاء الثاني بفوز الزمالك بهدفين دون رد، وانتهى اللقاء الثالث بفوز الزمالك بهدف نظيف.

3ـ ميشيل دي كستال

والتقى حرس الحدود مع الزمالك في مواجهة مصرية سويسرية في موسم 2008 حيث كان يقود العشري الفريق العسكري، بينما كان يقود السويسري ميشيل دي كستال، أبناء ميت عقبة واستطاع العشري أن يقود الحدود للفوز على الزمالك في هذا اللقاء بهدف دون رد.

4ـ جيمى باتشيكو

كان البرتغالي جيمي باتشيكو، رابع مدرب أجنبي يقود الزمالك في مواجهة فريق يقوده طارق العشري، وهذه المرة كانت المواجهة مع فريق إنبي موسم 2014/2015 الذي توج فيه الزمالك باللقب وتواجه الفريقين في الأسبوع الأول وانتهى بفوز الفريق البترولي بهدفين دون رد في مباراة شهدت انسحاب الزمالك اعتراضًا على الظلم التحكيمي قبل أن يعود الفريق ويستأنف اللقاء مرة أخرى.

5 ـ  أوجستو إيناسيو 

كان أوجستو إيناسيو أخر الأجانب الذين قادوا القلعة البيضاء في مواجهة طارق العشري، حيث جمعت الجولة الرابعة والعشرين من الدوري للموسم الماضي فريقا الزمالك و إنبي، وانتهي اللقاء بفوز فريق انبي بقيادة العشري علي زمالك إيناسيو بهدف نظيف سجله محمود قاعود لاعب الفريق البترولى. 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة