"نائب الإسكندرية" لابد من إصدار قوانين صارمة للقضاء على مشكلة البناء المخالف بالمحافظة

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 10:47 ص
"نائب الإسكندرية" لابد من إصدار قوانين صارمة للقضاء على مشكلة البناء المخالف بالمحافظة
النائب حسن خير الله
الإسكندرية - محمد صابر

قال النائب السكندري المهندس حسن خيرالله عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب إنه لابد من إصدار قوانين صارمة وقوه تنفيذية رادعة  للقضاء على مشكلة البناء المخالف، وأن تكون هناك إجراءات حاسمة للمباني المخالفة وإجراءات سريعة لإسقاط المباني القديمة التي تمثل خطر على روح الإنسان.

وأضاف " خيرالله " فى تصريحات خاصة لـ " صوت الأمة "  يجب تسهيل إجراءات تراخيص الهدم والبناء وتشريع قوانين رادعة لمن  يخالف بعد تسهيل الإجراءات وبذلك نقضى على المخالفة من جذورها.

وأكد عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب أنه قام ومجموعه من النواب مع وزارة الإسكان بوضع تيسيرات فى قانون 119 لسنة 2008 ، إضافة إلى وضعهم قوانين رادعة لكي تمنع المخالفة من مهدها والمقصود من منع المخالفة من مهدها بالتحفظ على الأدوات والآلات الموجودة مثلا التحفظ على الأسمنت والحديد ومنع الرجوع مرة أخرى أو الرجوع بدفع مخالفة كبيرة.

وأشار " خير الله " أنه لابد من الأسراع فى تنفيذ الإجراءات وأن يكون قرارات الإزالة فورية، ولا تنتظر دور فى تنفيذ المخالف، لافتًا إلى وجود حمل ثقيل على الاجهزه المعنيه لقيامها بمهام متعددة،  مثلا ضبط الشارع وأيضا القوى الأمنية عليها أعباء كثيرة لذلك يصعب عليها أن تتابع كل هذه المخالفات في وقت واحد فهي محتاجة شرطة متخصصة تقوم بالإجراءات ويسهل سرعة الإجراءات

وأضاف " خير الله " بالنسبة للمباني التي تم إنشاؤها  وتم بيع وحداتها من الصعب أن تزيلها عند ذلك تقوم لجنة متخصص بفحص العقار وإذا كان العقار سليم ومطابق للمواصفات يتم عمل مصلحة ويدفع غرامة ويتم الترخيص ليه.

وبالنسبة إلى تصليح واعادة تشكيل العجمي مرة أخرى فنحن نعمل على تهذيب الشوارع وإعادة تأهيلها ونحاول على توصيل الخدمات الكاملة مثال لذلك شارع الجيش وشارع الشمعدان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق