شرطة السياحة تضبط 59 قطعة أثرية نادرة في منزل بأسيوط (صور)

الجمعة، 29 سبتمبر 2017 11:17 ص
شرطة السياحة تضبط 59 قطعة أثرية نادرة في منزل بأسيوط (صور)
اثار
دينا الحسيني

تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والأثار من ضبط المدعو "شريف محمد علي سليمان" 34 سنة عاطل، ومقيم بني غالب مركز أسيوط، وذلك على إثر ورود معلومات لقسم مباحث سياحة وأثار أسيوط بحيازته لبعض القطع الأثرية بقصد الإتجار فيها وبيعها بمبلغ مالي باهظ.
 
بتقنين الإجراءت واستصدار إذن من النيابة العامة تم مداهمة منزله وتفتيشه وأسفر التفتيش عن ضبط عدد 59 قطعة أثرية بيانهم كالأتي: عدد 7 تماثيل أوشابتي بأطوال مختلفه وعدد 2 تمثال من البستر بطول 9 سم على شكل الآله أنوبيس، وتمثال على شكل قرد البايون بطول 8 سم وعدد 2 تميمة من الفانيس بهيئة الآله بس وعدد 2 لوحة بطول 7/21.50 سم من الفانيس عليها كتابات هيروغلفية وعدد 45 عملة معدنية من البرونز ترجع لعصوررمختلفة (الروماني واليوناني والإسلامي) وبعرض تلك المضبوطات على لجنة من أثار أسيوط أقرت بأثريتها. 
 
بمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته لها بقصد الإتجار فيها. وجه اللواء هشام قدري مدير مباحث السياحة والأثار بتحرير محضر وعرض المتهمين على النيابة. 
 
يأتي ذلك في إطار الخطة الموضوعة بمعرفة اللواء حسام نصر- مساعد الوزير لقطاع الحراسات والتأمين، التي تتضمن في أحد أهم بنودها الحفاظ على ثروات البلاد وتراثها القوميوالمتمثلة في تأمين المناطق الأثرية وضبط متاجري وحائزي الأثار والقائمين بالحفر خلسة للتنقيب عن الأثار مخالفة لأحكام القانون.
 
 
WhatsApp Image 2017-09-29 at 10.56.56 AM
 

WhatsApp Image 2017-09-29 at 10.57.02 AM
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق