مسؤول بالاتحاد الأوروبي يقوم بجولة سيرا على الأقدام في شوارع الإسكندرية

السبت، 30 سبتمبر 2017 05:51 م
مسؤول بالاتحاد الأوروبي يقوم بجولة سيرا على الأقدام في شوارع الإسكندرية
جولة سياحية

أعرب رئيس قسم التعاون الاقتصادي لمفوضية الاتحاد الأوروبي بمصر انخل جوتييرث عن عشقه لمصر والاسكندرية ومعالهما التراثية .

وقام جوتييرث وأسرته وأصدقائه بجولة في مدينة الاسكندرية سيرا علي الاقدام رافقه فيها نقيب المرشديين السياحيين بالاسكندرية اسلام عاصم .

وأوضح عاصم ان رئيس قسم التعاون الاقتصادي لمفوضية الاتحاد الأوروبي قام بجولة سيرا على الاقدام في الميادين العامة بعروس البحر المتوسط التي تذخر بالمعالم والمباني التراثية بدأت بميدان سعد زغلول ومرت بشارع النبي دانيال وبنك مصر وشارع صلاح سالم وميدان محمد علي وزارفي الجولة كنيسة القديس مرقس الانجليكانية .

وأضاف ان بعض أفراد المجموعة حرصوا علي ركوب الحنطور رغبة منهم في تجربة جديدة واتجهوا الي احدي المطاعم بالقرب من قلعة قايتباي الاثرية والتى اقدم المعالم الاسلامية بمصر والعالم العربي .

واشار الي ان الجولة تضمنت توزيع منشورات تروج للسياحة من حملة " حب الاسكندرية " التي تنفذ بالجهود الذاتية كما اهدي جوتييرث مجموعة بطاقات بريدية وخريطة منفذين بطريقة الانفوجراف تشجيعا للسياحة.

واضاف نقيب المرشدين السياحيين ان الجولة تاتي في اطار التشجيع لنمط جديد من السياحة يسمي " walking tour " وتتمثل في تنفيذ زيارات سياحية سيرا علي الاقدام حيث تذخر الاسكندرية بالعديد من المعالم والمباني التراثية المميزة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق