مساعد وزير الخارجية الأسبق: قتل الأقباط في ليبيا أعطى لمصر حق مواجهة الإرهاب

السبت، 30 سبتمبر 2017 06:36 م
مساعد وزير الخارجية الأسبق: قتل الأقباط في ليبيا أعطى لمصر حق مواجهة الإرهاب
احمد القويسنى
سلمى إسماعيل

قال السفير أحمد القويسني مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن حادث قتل الأقباط في لبيا على يد المنظمات الإرهابية يعد من أكبر العمليات المسلحة التى قام بها الدواعش، الأمر الذي تطلب التدخل العسكري المصري بالتنسيق مع الجيش الليبي في درنة عقب وقوع الحادث مباشرة، مشيرًا إلى أن هذا الحادث أعطى لمصر حق مواجهة مصادر الإرهاب التى تستهدف المصريين.

 

جاء ذلك تعقيبًا على إعلان النيابة العامة الليبية إلقاء القبض على مصور ومنفذ منفذ ومصور واقعة ذبح الأقباط المصريين، فى مدينة سرت، الواقعة شمال وسط ليبيا.

 

وأكد " مساعد وزير الداخلية الأسبق" في تصريحات خاصة لـ" صوت الأمة" إنه من المحتمل  مطالبة السلطات المصرية بوجود تحقيقات مشتركة مع الجانب الليبي، أو الاكتفاء  بالاطلاع على التحقيقات فقط مطالبين بتسليم المتهمين إلي المحاكم المصرية.

 

وتابع  " القويسني " أنه العلاقات المصرية الليبية تمكن  لدولة من المشاركة في التحقيقات، وذلك من خلال  المشاورات بين الدوليتين، مشيرًا إلى أن مصر تسعى لاستقلال  لبيا حيث توجد علاقات إستراتيجية عميقة بينهما، والجيش المصري يعتبر الداعم الأساسي  لجيش الليبي الوطني، الأمر الذي يسهل عملية الإطلاع على التحقيقات بشفافية كاملة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق